اتحاد الصناعات: إنشاء لجنة "للطباعة والتغليف" لتطوير المطابع الخاصة

الخميس، 27 نوفمبر 2014 08:02 ص
اتحاد الصناعات: إنشاء لجنة "للطباعة والتغليف" لتطوير المطابع الخاصة خالد عبده رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن خالد عبده رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، أن الغرفة ستقوم بإنشاء لجنة "التميز للطباعة والتغليف" وإقامة مسابقات فى 5 مجالات والمنتج الطباعى، العبوة المبتكرة، المطبوعات الديجيتال، الجرافيتى وطباعة الجوائز، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص 3 جوائز فى كل قسم من أقسام المسابقة، وذلك بهدف تطوير المطابع الخاصة، حيث ستكون اللجنة ممثلة من الغرفة وغرفة الصناعات الدوائية.

وأوضح عبده - خلال مشاركته فى المؤتمر الذى نظمته غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات الأربعاء تحت عنوان (نشر منظومة الطباعة الديجيتال فى مصر وتطوراتها) بمكتبة الإسكندرية - أن الغرفة ستقوم بتبنى مشروع تطوير 50 مطبعة على مستوى محافظات مصر لتطوير القطاع والاتجاه للطباعة الديجيتال التى تساعد على تسويق المنتجات.

وأكد أهمية الاتجاه إلى الأسواق الخارجية، خاصة السوق الأفريقى، منوها بالانتهاء من المرحلة الأولى لتكوين الاتحاد الأفريقى للطباعة والتغليف، والذى يضم 7 دول حتى الآن هى (مصر، والسودان، وإثيوبيا، والجزائر، وكينيا، وتشاد)، وذلك لزيادة التجارة البينية بين الدول الأفريقية.

ومن جانبه، أكد الدكتور جورج نوبار نائب رئيس لجنة الطباعة الديجيتال بغرفة صناعة الطباعة والإعلان باتحاد الصناعات أنه تم إنشاء لجنة بالغرفة تحت مسمى (الطباعة الرقمية) وتمثل كافة الجهات المعنية والمستخدمين فى هذا المجال، موضحا أن اللجنة تهدف إلى حل أى مشاكل تواجه شركات الطباعة الرقمية "الديجيتال" أو مستخدميها، مشيرا إلى قيام اللجنة بالمساهمة فى حل بعض المشاكل التشريعية والسعرية وتقدم خدمات للشركات سواء فيما يتعلق بالخامات أو الأحبار أو الصيانة.

ونوه بأنه يتم حاليا إعداد دراسة جدوى للشركات عن كيفية التوسع فى الطباعة الديجيتال فى مصر مثل الدول الأخرى، لتواكب الصناعة فى الدول المتقدمة.

وقال وليد قريش المدير التنفيذى لشراكة الطباعة والإعلان (بترا) "إن الشراكة قامت بتقديم دورات تدريبية فى أحدث نظم وتقنيات الطباعة خلال الفترة من أبريل إلى أغسطس خلال العام الحالى لنحو 1500 متدرب، متضمنا تدريب 650 موظفا فى شركات الطباعة بشكل عام، والباقى من خريجى الجامعات الجدد بهدف التأهيل لسوق العمل، لافتا إلى أنه تم تعيين 255 متدربا بعقود مع شركات الطباعة بالقطاع الخاص".

وأضاف أنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالى على إنشاء شعبة تكنولوجيا الطباعة بالمعهد الفنى، والذى يبلغ مدة الدراسة به عامين، بهدف تنمية صناعة الطباعة وتخريج فنى طباعة محترف، مشيرا إلى أن الدفعة الأولى سيتم تخريجها خلال العام الدراسى الجارى 2014 - 2015، وسيتم توظيفهم فى مطابع القطاع الخاص.

وأوضح أن "الشراكة" تعتبر الذراع التدريبية لـ"لجنة الطباعة الرقمية"، وتهدف إلى النهوض بمجال الطباعة والتغليف والعاملين فيه، وتحسين القدرات التنافسية بين الشركات من خلال خدمات الدعم الفنى وتبادل الخبرات المحلية والعالمية، فضلا عن توفير وإعداد العمالة الماهرة فى هذا المجال.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة