"أحمد البرعى": مطالبة الأحزاب بتغيير النظام الانتخابى "ليست تعجيزية"

الخميس، 27 نوفمبر 2014 09:31 م
"أحمد البرعى": مطالبة الأحزاب بتغيير النظام الانتخابى "ليست تعجيزية" أحمد البرعى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، إن مطالبة الأحزاب بتغيير النظام الانتخابى ليست أمرا مبالغًا فيه وغير تعجيزية بالمرة، خاصة أن قانون تقسيم الدوائر لم يصغ بعد مع إعلان رئاسة الوزراء أن قرارها بشأن حدود المحافظات سيكون الأسبوع المقبل.

وقال إن ممثلى الأحزاب يسعون لنظام يضمن تمثيل الأحزاب بشكل متكافئ وتحقيق عدالة التوزيع وفقا لما جاء بالدستور، قائلًا: القوائم المطلقة معرضة للطعن لا محالة كما أن النص على ضرورة أن تشمل القائمة مصريين بالخارج غير حاصلين على جنسية أخرى أيضا معرضة للطعن لأنه قد نجد مصريًا يقول إنه لابد أن يحصل على حقوقه المصرية كاملة".

وأضاق بعد اجتماع اليوم فى إطار الجلسات التمهيدية لحوار القوى السياسية، مشيرًا إلى أن الاجتماعات لازالت تبحث قانون الانتخابات والحديث حول تغيير النظام الانتخابى.

و لفت أن الجلسات التحضيرية يشارك بها ممثلون عن كل تحالف انتخابى ومن بينهم صفوت النحاس وأكمل قرطام رئيس حزب المحافظين وأشرف ثابت ممثلا عن حزب النور و محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية و أسامة الغزالى حرب رئيس حزب المصريين الأحرار و محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة