"مصدر الإماراتية للطاقة": نستثمر 1.7 مليار دولار ونسعى للتعاون مع مصر

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 02:02 ص
"مصدر الإماراتية للطاقة": نستثمر 1.7 مليار دولار ونسعى للتعاون مع مصر بدر اللمكى مدير شركة مصدر الإماراتية للطاقة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد بدر اللمكى مدير شركة مصدر للطاقة بالإمارات على أهمية التعاون والتواصل العربى فى مجال إنتاج الطاقة الجديدة والنظيفة.

وأضاف فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لابد من مشاركة الطاقات النظيفة الرياح والشمسية جنبا إلى جنب مع الطاقات التقليدية، "ولدينا خبرات فى تطوير الطاقة من خلال الأبحاث والاستثمار فى الطاقات المتجددة داعيا الى تعاون عربى واستفادة من طاقات كل الدول العربية فى هذا المجال الهام فى ظل محدودية الطاقة الاحفورية البترول والغاز والفحم".

وقال إن الشراكة مهمة بين القطاعين العام والخاص وفى الإمارات يتم تطبيق ذلك نظرا لارتفاع تكلفة الاستثمار فى مجال الطاقة، حيث تستثمر الشركة نحو 1.7 مليار دولار (6.24 مليار درهم) فى مشاريع للطاقة النظيفة والمتجددة، سيتم زيادتها لنحو 6 مليارات دولار (22 مليار درهم)، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركاء فى القطاع الخاص.

وأشار اللمكى إلى أن "شركة مصدر" تسعى للتوسع فى مشاريع جديدة للطاقة المتجددة، لاسيما بالشرق الأوسط بعد اكتسابها خبرات عديد من خلال المساهمة بعدد من المشاريع فى أوروبا.

وحول أبرز مشروعات الشركة، قال اللمكى "هناك مشروع شمس 1 يعمل حاليا لتوليد الكهرباء، ونقلها للشبكة الرئيسية ، وتنتج المحطة 100 ميجاوات، وتعد من أكبر محطات الطاقة النظيفة من الشمس بالعالم، وتكلفت المحطة 2.2 مليار درهم (600 مليون دولار)، وتولد المحطة طاقة كهربائية تكفى لتغذية 20 ألف منزل".

وأوضح "لدى (مصدر) حاليا مشروعات فى لندن وأاسبانيا وموريتانيا ونسعى للتوسع فيها، كما ندرس الاستثمار فى هذا المجال بمصر".

ونوه إلى أهمية طرح مشروعات للطاقة من قبل مصر وتكون المشروعات واضحة ولها دراسات جدوى مبدئية من خلال مؤتمرات الاستثمار المختلفة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة