محافظ المنيا:تسليم 108 وحدات سكنية وتجارية مرحلة أولى لتطوير عشش محفوظ

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 07:09 ص
محافظ المنيا:تسليم 108 وحدات سكنية وتجارية مرحلة أولى لتطوير عشش محفوظ محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة أنه تم الانتهاء من تنفيذ عمارات المرحلة الأولى لمشروع تطوير منطقة "عشش محفوظ" بمدينة المنيا، التى يبلغ عددها 85 عمارة، تتضمن 108 وحدات منها وحدات سكنية وأخرى تجارية.

وقال المحافظ - فى تصريح له - إنه "يجرى حاليا البدء فى تسكين المرحلة الأولى بها مطلع الشهر المقبل، كما ستبدأ عمليات إخلاء وإزالة مبانى المرحلة الثانية وتسليم الموقع للجهة المنفذة"، لافتا إلى أن الخطة المعتمدة لمشروع التطوير تتضمن بناء 37 عمارة سكنية مكونة من دور أرضى تجارى، وخمسة أدوارعلوية سكنية، ويتضمن المشروع 948 وحدة منها 859 وحدة سكنية و89 وحدة تجارية.

وأضاف أن "تطوير منطقة عشش محفوظ بحى أبو هلال جنوب مدينة المنيا، التى تقع على مساحة 4 أفدنة، يعد مشروعا قوميا واعدا، حيث تم حصر المنطقة ضمن المناطق العشوائية ذات الخطورة على مستوى الجمهورية من قبل صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لمجلس الوزراء، الذى أكد أنه يقطن بالمنطقة نحو 3004 نسمات".

وأوضح المحافظ أن المنطقة بأكملها تخضع لأملاك الدولة حسب الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ويعيش معظمهم فى العشش والمبانى السكنية غير الآدمية، التى تشكل خطورة على حياة السكان، كما أنها تعتبر موطنا للعديد من الجرائم والسلوكيات المنحرفة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة