"تحالف 25/30": قانون الانتخابات الحالى صانع الأزمة ويحتاج إلى تعديلات

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 01:43 ص
"تحالف 25/30": قانون الانتخابات الحالى صانع الأزمة ويحتاج إلى تعديلات د. أحمد دراج
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال د. أحمد دراج القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير والقيادى بتحالف 25/30، إن التحالف طالب بإلغاء قانون التظاهر وإجراء مصالحة بين الدولة والشباب غير المتورط فى أعمال عنف، مضيفاً أن قانون الانتخابات الحالى هو صانع الأزمة ويحتاج إلى تعديلات.

وأوضح أن د. عبد الجليل مصطفى سيعلن عن تحالف القوائم الانتخابية قريبا وسيكون له نصيب كبير فى انتخابات مجلس النواب المقبل".

وأشار إلى أن مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب المقبل فى مرحلة التدقيق وسيصدر فى 15 ديسمبر المقبل، وهو ما أكده لنا رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب خلال لقائنا به فى لقاء استمر أكثر من 3 ساعات.

وأضاف دراج، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء أمس الثلاثاء، أن رئيس الوزراء أكد لنا أن الانتخابات البرلمانية ستجرى فى موعدها فى الربع الأول من العام المقبل، ولن يكون هناك أى تأجيل عن ذلك، كما أكد أن الحكومة ستكون على مسافة واحدة من جميع المتنافسين وأن المحافظ الذى سينحاز لأى فصيل سيتم محاسبته.

وأشار القيادى بتحالف 25/30، إلى أنهم تحدثوا عن قانون الانتخابات البرلمانية مع رئيس الوزراء واقترحوا أن تكون القائمة النسبية باعتبارها أفضل من نظام القائمة المطلقة منعا لإهدار ملايين الأصوات، وطالبنا رئيس الوزراء بتعديل بعض مواد القانون، موضحاً أن تأجيل الانتخابات يضر بالاقتصاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة