بالصور.. مطار أسوان الدولى يستقبل 871 ألمانيا بعد قرار رفع حظر السفر

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 02:02 م
بالصور.. مطار أسوان الدولى يستقبل 871 ألمانيا بعد قرار رفع حظر السفر جانب من الفوج السياحى
أسوان - عبد الله صلاح - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل مطار أسوان الدولى، اليوم الأربعاء، 871 شخصية من رؤساء ومديرى الفنادق العالمية وشركات النقل الجوى ووكلاء شركات السياحة والسفر الألمانية، بجانب عدد من وكالات الإعلان والإعلام السياحى فى ألمانيا.

وكان فى استقبال الوفد اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، وعدد من قيادات السياحة فى محافظة أسوان، بالورود والهدايا التذكارية الفرعونية والفنون الفلكلورية والشعبية، حيث وصل الفوج السياحى على متن 8 رحلات شارتر بمطار أسوان الدولى، قادمة من مدن مختلفة بألمانيا.

كما شهد حفل الاستقبال احتفالية كبرى، قام فيها طلاب وطالبات القسم الألمانى بمدرسة محمد مكاوى يعقوب للغات، بالترحيب بالفوج السياحى باللغة الألمانية وإهداؤهم الورود وسط فقرات فنية من فرقتى أسوان وتوشكى للفنون الشعبية أستمتع بها الألمان وتفاعلوا معها بمشاركتهم فى الرقصات والتبلوهات التى أدتها الفرقتين.

ومن جانبه أكد محافظ أسوان أن زيارة الوفد الألمانى فى هذا التوقيت ونحن نستقبل الموسم السياحى وأعياد الكريسماس تعتبر بمثابة انطلاقة حقيقة لعودة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية والذى تواكب مع رفع الحظر لزيارة أسوان والأقصر، خاصة من السائح الألمانى الذى يعشق السياحة الثقافية والرحلات النيلية، مؤكداً أن ألمانيا كانت فى مقدمة الدول المصدرة للحركة السياحية، خاصة بعد توقيع شركة تيوى الألمانية لكتالوج تنظيم الرحلات السياحية لكل من أسوان والأقصر والغردقة، وقيام وفود إعلامية وسياحية وسياسية بزيارة أسوان وبعض المدن المصرية خلال الفترة الماضية.

وأشار اللواء يسرى، إلى أن كل المعالم والمزارات السياحية على مستوى المحافظة جاهزة لاستقبال أى وفود أو أفواج سياحية، بجانب المقومات السياحية الأخرى من منشآت فندقية ونقل سياحى ومطارات وموانئ، بالإضافة إلى تطلع أهل أسوان إلى عودة الحركة السياحية لسابق عهدها حيث تعتبر من المقاصد السياحية على خريطة السياحة الدولية، موضحاً بأن أسوان تمتع بتنوع المنتج السياحى، علاوة حسن استقبال أهلها لضيوفهم واتسامهم بالبشاشة والأمانة والود لزائريهم.

وفى الوقت نفسه تم التنسيق مع الدكتور محمد حجازى سفير مصر بألمانيا لتخصيص جناح يليق بمكانة أسوان السياحية فى بورصة برلين القادمة على أن يشارك فيه فرقتا أسوان وتوشكى للفنون الشعبية لإظهار الفنون والتراث الأسوانى والنوبى أمام كبار منظمى الرحلات السياحية وأصحاب الشركات العالمية.

ومن جانبه، أكد العميد أبو الحجاج كمال رئيس مباحث شرطة السياحة والآثار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك تشديدات أمنية مكثفة لتأمين الفوج الألمانى الزائر بناء على توجيهات اللواء ممتاز فتحى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، واللواء مدير إدارة البحث بشرطة السياحة.


لحظة وصول الوفد الألمانى
لحظة وصول الوفد الألمانى

طلاب المدارس الألمانية يستقبلون الوفد الألمانى بالورود
طلاب المدارس الألمانية يستقبلون الوفد الألمانى بالورود

جانب من وصول الوفد
جانب من وصول الوفد

لحظة استقبال الوفد بالورود
لحظة استقبال الوفد بالورود

سعادة على وجوه السائحين الألمان بمطار أسوان الدولى
سعادة على وجوه السائحين الألمان بمطار أسوان الدولى

أسوان تستقبل الوفد الألمانى بالورود
أسوان تستقبل الوفد الألمانى بالورود

وصول أول رحلة قادمة من ألمانيا
وصول أول رحلة قادمة من ألمانيا

	جانب من وصول الفوج السياحى الألمانى
جانب من وصول الفوج السياحى الألمانى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Joe

Proud to be Egyptian

احنا شعب جميل و طيب أوي ...

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل ابوطاحون

اهلا بكم نورت مصر

بلد الامن والامان وتحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة