وزير الخارجية: اتفاقية مع إيطاليا لإمداد مصر بمعدات لمراقبة الشواطئ

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 11:50 ص
وزير الخارجية: اتفاقية مع إيطاليا لإمداد مصر بمعدات لمراقبة الشواطئ سامح شكرى وزير الخارجية
رسالة روما – نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المسئولين الإيطالين أثمرت عن الاتفاق على التوقيع الوشيك لعدة اتفاقيات للتعاون الثنائى فى المجالات الأمنية والاقتصادية.

وأوضح شكرى فى تصريحاتٍ صحفية على هامش اللقاءات اليوم الثلاثاء، أنه من المنتظر توقيع الاتفاقيات نهاية العام الجارى، والتى يأتى على رأسها اتفاقية للتعاون بشأن إمداد مصر بالمعدات التى تحتاجها قوات الأمن لمراقبة الشواطئئ المصرية.

وأضاف وزير الخارجية أن من ضمن الاتفاقيات المرتقبة حزمة من الاتفاقيات فى مجال دعم الاقتصاد المصرى ومبادلة الديون المصرية، فضلا عن اتفاقيات خاصة بالقروض الميسرة لتنشيط الاستثمارات الإيطالية فى مصر.

وأشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء الإيطالى على وضع آليات محددة للمتابعة الحثيثة لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وأشار إلى أن أهمية اللقاءات تنبع من اهتمام رئيس الوزراء الإيطالى، بالتعاون مع مصر والذى التقى بالرئيس السيسى للمرة الثالثة.

وتابع أن الزيارة شهدت اتفاقا بين الجانبين على تدعيم العلاقات الأمنية والسياسية والاقتصادية، ومثلت فرصة للتشاور مع مجموعة من الشركات الفاعلة فى إيطاليا والتى أبدت استعدادها للاستثمار فى مصر، لا سيما بعد أن تأكدوا من وجود فرص استثمار واعدة ومجزية لهم، مما يحفز الاقتصاد المصرى فى الفترة المقبلة، ويزيد من توفير فرص العمل والنمو والتقدم الاقتصادى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة