انتخاب سعيد الصباغ رئيسًا للنقابة العامة لأصحاب المعاشات

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 02:26 م
انتخاب سعيد الصباغ رئيسًا للنقابة العامة لأصحاب المعاشات سعيد الصباغ رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتخب أعضاء النقابة العامة لأصحاب المعاشات سعيد الصباغ رئيسًا للنقابة، وإبراهيم أبو العطا أمينًا عامًا، خلال جمعية عمومية عُقدت بحضور ممثلين عن 22 مُحافظة.

وأسفرت عن اختيار طلال أحمد شُكر نائيا للرئيس للتثقيف والتدريب، وسيد حنفى على نائبا عن القاهرة الكُبرى، والسيد السيد عبد الرحمن نائبا عن الوجه البحرى، وتونى سيد حسن نائبا عن الوجه القبلى، سيدة عبد الحميد بمنصب أمين الصندوق، وعاطف سعداوى أمين عام مُساعد، وجمال الدين يوسف أمين الصندوق المُساعد.

وأكد سعيد الصباغ الأمين العام للنقابة العامة لأصحاب المعاشات، أنه سيعمل على إقرار الحد الأدنى للمعاشات وإعمال ما جاء بالمادة 27 من الدستور لضمن تكافؤ الفرص والتوزيع العادل لعوائد التنمية وتقليل الفوارق بين الدخول والالتزام بحد أدنى للأجور والمعاشات لضمان حياة كريمة، وبحد أقصى فى أجهزة الدولة لكل من يعمل بأجر وفقا للقانون.

وأضاف أن النقابة تخطط للعمل خلال الفترة المقبلة على فصل أموال التأمينات والمعاشات عن الميزانية العامة للدولة وإعمال ما جاء بالمادة 17 من الدستور باعتبار تلك الأموال أملاكا خاصة تتمتع بأوجه وأشكال الحماية المقررة للأموال العامة، هى وعوائدها حق للمستفيدين منها وتستثمر استثمارا آمنا وتديرها هيئة مستقلة وفقا للقانون، وتضمن الدولة أموال التأمينات والمعاشات.

وأشار إلى أن عمل النقابة لصدور قانون موحد للتأمين الاجتماعى، يحقق مصالح أصحاب المعاشات على أن يخضع لحوار مجتمعى بالمشاركة مع كيانات مدافعة عن تلك الفئة من المجتمع المصرى، وضمان حقهم فى الرعاية الصحية الكاملة والتصدى لأى اتجاه حكومى بإجراء تعديلات على قانون التأمين الصحى تستهدف تحميل المواطنين بأعباء جديدة مقابل الحصول على الخدمة.

وتابع: "تضع النقابة خطة لتطبيقها خلال المرحلة القادمة تضم تخصيص مكتب فى كل وزارة أو مصلحة حكومية لتقديم وتسهيل خدمات أصحاب المعاشات مع مراعاة أن يكون المكتب بالدور الأرضى، وضم أصحاب المعاشات إلى الفئات الذين يتم استثنائهم فى المواصلات العامة، نظرا لكونهم لا يتقاضون سوى معاشات متدنية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة