الصحافة الإسبانية:رينزى بتويتر: إقبال سيئ بالانتخابات المحلية..قضايا التحرش الجنسى للأطفال تلاحق الكنيسة الكاثوليكية بإسبانيا..استقالة وزير الدفاع الأمريكى أول تغيير فى إستراتيجية أوباما للتصدى لداعش

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 12:37 م
الصحافة الإسبانية:رينزى بتويتر: إقبال سيئ بالانتخابات المحلية..قضايا التحرش الجنسى للأطفال تلاحق الكنيسة الكاثوليكية بإسبانيا..استقالة وزير الدفاع الأمريكى أول تغيير فى إستراتيجية أوباما للتصدى لداعش وزير الدفاع الأمريكى المستقيل تشاك هيجل
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزير الدفاع الأمريكى المستقيل تشاك هيجل



الباييس: رينزى على تويتر: إقبال سيئ فى الانتخابات المحلية.. النتائج جيدة 2-0 لصالحنا




كتب رئيس الحكومة الإيطالى ماتيو رينزى على موقع تويتر حول فوزه فى الانتخابات المحلية": "إقبال سيئ.. النتائج جيدة 2-0 لصالحنا"، ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فقد فاز رينزى فى الانتخابات التى أجريت بالأمس الاثنين، بضمان أكثر من 5 ملايين ناخب فى شمال وجنوب البلاد، ولكنها اتسمت بإقبال متواضع.

وأشار رينزى إلى أنه منذ أدى اليمين قبل 9 أشهر فاز حزبه، الحزب الديمقراطى ممثل يسار الوسط بالانتخابات المحلية، فى 4 حالات من أصل أربع.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها الأحد فى إيميليا رومانا وهو الجزء الغنى، وفى كالابريا الجزء الفقير والذى يشهد تواجدا مكثفا من المافيا فى جنوب البلاد، عقب إدانة اثنين من القادة المحليين السابقين أحدهما بسبب التزوير والآخر لإساءة استغلال المنصب.



الموندو: قضايا التحرش الجنسى للأطفال تلاحق الكنيسة الكاثوليكية حتى بإسبانيا




قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن قضايا التحرش الجنسى تلاحق الكنيسة الكاثوليكية، فى غرناطة جنوب إسبانيا، حيث أوقفت الشرطة أربعة قساوسة يشتبه فى تحرشهم جنسيا بالأطفال، وذلك عقب إرسال طفل كان ضحية لاعتداء جنسى، رسالة إلى البابا فرانسيس، شرح فيها ملابسات تعرضه للاعتداء.

وقال وزير الداخلية الإسبانى جورج فيرنانديز دياز "يجب أن نعترف بأن الكنيسة تعمل على القضاء على التحرش بالأطفال ونحن نأمل القضاء على ذلك ليس فقط فى الكنيسة ولكن فى المجتمع".

ورد بابا الفاتيكان على الرسالة التى بعث بها الطفل الذى أصبح بالغا حاليا بالاتصال به هاتفيا، معبرا له عن تعاطفه إزاء الاعتداء الذى تعرض له، فيما وجهت الأمم المتحدة انتقادات قاسية إلى الكنيسة الكاثوليكية، ودعت إلى إجراء تحقيقات علنية فى وقائع التحرش بالأطفال وطالبت بتقديم المتورطين إلى المحاكمة.



إيه بى سى: قبول استقالة وزير الدفاع الأمريكى أول تغيير فى إستراتيجية أوباما للتصدى لداعش




علقت صحيفة إيه بى سى الإسبانية على قبول الرئيس الأمريكى باراك أوباما استقالة وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل، قائلة إن هذه الاستقالة تعتبر أول تغيير فى إستيراتيجية أوباما للتصدى ضد إرهاب "داعش".

وأوضحت الصحيفة أن استقالة هيجل وهو الجمهورى الوحيد فى الإدارة، جاء على خلفية مواقفه المتباينة من جدوى الضربات الأمريكية ضد داعش، والموقف من الأزمة السورية.

وقال أوباما فى مؤتمر صحفى فى البيت الأبيض وإلى جانبه هيجل، إن قرار الاستقالة جاء بطلب من الوزير. وأشار إلى أن هيجل أبلغه الشهر الماضى بأن "الوقت قد حان لإنهاء خدمتى " فى الإدارة.

وأشاد الرئيس الأمريكى بكفاءة هيجل وخبرته خلال فترة توليه المنصب، وخصوصا فيما يتعلق بانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان والتصدى لفيروس إيبولا، وقال هيجل من جانبه، إنه سيستمر فى منصبه إلى حين تعيين خليفة له، مشيدا بسياسات الرئيس والقوات المسلحة الأمريكية.

ووصف مسئولون قرار أوباما بتنحية هيجل (68 عاما) على أنه اعتراف بأن التهديد من قبل الدولة الإسلامية داعش يتطلب نوعا مختلفا من الخبرة التى يقدمها هيجل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة