استشارى مخ وأعصاب: إهمال علاج الأنفلونزا عند الأطفال يصيبهم بالغباء

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 07:14 ص
استشارى مخ وأعصاب: إهمال علاج الأنفلونزا عند الأطفال يصيبهم بالغباء الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الغباء كلمة تطلق على بعض الأشخاص الذين يتصفون ببطء الفهم، ونتيجة لبعض التصرفات والعوامل التى أدت إلى إطلاق هذه الكلمة، وقد يكون سبب هذه الصفة بعض العوامل كالإصابة ببعض الأمراض أو عوامل خارجية أثرت على مستوى الذكاء عند الشخص.

وحول هذا يقول الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب توجد بعض الفيروسات والأمراض عند الإصابة بها تؤثر على مستوى الذكاء، حيث إنها تؤثر على كفاءة ونمو المخ، ومن ضمن هذه الأمراض بعض أنواع الأنفلونزا والالتهاب السحائى، لافتا إلى أن أحد أنواع الأنفلونزا تتغير وتتحور فتؤثر على الجهاز التنفسى والمخ.

ويتابع د.مدحت أنه عند الإصابة بالأنفلونزا العادية قد تؤثر على المخ ومستوى الذكاء، وحينها يحتاج الشخص إلى الراحة البدنية حتى يتعافى، لكن فى بعض الأحيان عندما يصاب الطفل بالأنفلونزا الشديدة فأنها تسبب حدوث التهابات بالمخ ما يؤثر على ذكائه، لذا يجب عند الإصابة بالأنفلونزا ضرورة الإسراع بالعلاج.

يضيف استشارى أمراض المخ والأعصاب أنه توجد بعض العوامل التى تؤثر على الذكاء أيضا كالعوامل الوراثية وعدم التعليم الجيد أو البيئة المحيطة بالشخص يكون مستوى الذكاء قليل فيها، وإذا كان الأبوان مستوى ذكائهم ضعيف فيؤثر على أطفالهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة