وكيل الأزهر بالإسماعيلية: نسعى لتوعية الشباب وعدم الانسياق وراء التخريب

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 06:12 ص
وكيل الأزهر بالإسماعيلية: نسعى لتوعية الشباب وعدم الانسياق وراء التخريب احمد الطيب
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الشيخ وحيد عايش وكيل وزارة المنطقة التعليمية بالأزهر بالإسماعيلية أنه تنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ووكيل الازهر الدكتور عباس شومان بإطلاق مبادرة تحت عنوان حب الوطن من الإيمان قمنا على مدار الأسبوع الماضى بتوجيه المعاهد الأزهرية وتوجهه الطلاب إلى دور الأزهر على مر العصور والمذهب الوسطى للإسلام، ويجب أن يقوم طلاب الأزهر بدورهم الريادى فى تنوير الأمة بمبادئ الإسلام السمحة.


جاء ذلك خلال لقاء لجنة المرأة بحزب الوفد بالإسماعيلية برئاسة سماح عرفة وذلك فى إطار سلسلة لقاءات تعقدها أمانة المرأة داخل المحافظة للتوعية، وحث المواطنين بعدم الانسياق وراء دعوات التظاهر التى تم الإعلان عنها يوم 28 نوفمبر.

وأكد وكيل وزارة المنطقة التعليمية بالأزهر أن فضيلة الإمام الأكبر طالب العلماء من مجمع البحوث الإسلامية ومشيخه الأزهر، للقيام بدورهم التنويرى بمبادئ الأزهر الشريف للتأكيد على مبادئ الإسلام السمحة.

وأضاف الشيخ عادل الوحش مدير التعليم الابتدائى بالمنطقة أن هؤلاء الداعون والداعمون للخروج فى هذا اليوم رافعين المصاحف لعدم فهم. مبادئ الإسلام الصحيحة ونقوم بعمل زيارات إلى المؤسسات والمدارس بالدعوة إلى حب الوطن، ونستشهد بمعلم المبادئ سيدنا "رسول الله"- صلى الله عليه وسلم.

وقال الشيخ أحمد عبد القادر محمد مدير منطقة الوعظ بالإسماعيلية إن الدور المنوط بالأزهر الشريف هو دور رائد، ولذلك قام فضيلة شيخ الأزهر بالتنبيه على جميع المناطق المركزية ومناطق الوعظ بالعمل الفورى فى قوافل لتوعية تجوب المدارس والمعاهد الأزهرية والتجمعات النسائية والشركات والمصالح الحكومية، وقمنا نحن منطقة الوعظ بالإسماعيلية بعمل خطة متكاملة بالتنسيق مع كل هذه الهيئات.

وتابع مدير منطقة الوعظ بالأزهر أن تحرك العلما بدأ من الثلاثاء الماضى ولاتزال الخطة مستمرة على دورهم بدروس فى طابور الصباح بالنسبة للمعاهد والمدارس ولقاءات وندوات للهيئات الأخرى حول حب الوطن والتعايش السلمى بين أبناء الشعب الواحد، والرد على هذا الفكر المتطرف الذى يدعو إلى التخريب وعن رفع المصاحف وهذا فكر الخوارج فعلوه مع الإمام "على"- كرم الله وجهه- ويجب أن يبصر الناس أن هذا لا يمت إلى الدين بصلة وإنما هى فتنة حق يراد به باطل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة