تراجع معظم بورصات الشرق الأوسط وأسهم الاتصالات تهبط بسوق عمان

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 11:16 م
تراجع معظم بورصات الشرق الأوسط وأسهم الاتصالات تهبط بسوق عمان البورصة السعودية – صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت معظم أسواق الأسهم فى الشرق الأوسط اليوم الاثنين بينما هوت أسهم شركات الاتصالات فى سلطنة عمان بعد أن اقترح مجلس الشورى زيادة الضرائب عليها.

ونزل مؤشر سلطنة عمان 1.2% مع هبوط أسهم شركة أريد عمان وشركة الاتصالات العمانية عمانتل بنسبة 4.8% و4% على الترتيب.

واقترح مجلس الشورى إجراءات تهدف إلى تقليص عجز موازنة عام 2015 من بينها زيادة الضرائب على شركات الاتصالات إلى 12% من 7% وقال إنه يجب ألا يتحمل المشتركون هذه الزيادة.

وتراجعت البورصة القطرية 0.5% مع نزول سهم بنك قطر الوطنى 1.5% بينما انخفض مؤشر سوق دبى 0.1% واستقر المؤشر العام لسوق أبوظبى دون تغير يذكر.

وقال سيباستيان حنين رئيس إدارة الأصول لدى المستثمر الوطنى فى أبوظبى "هناك نوع من الخمول فى السوق.. فالمستثمرون ينتظرون ورود أنباء من فيينا."

واستقر سعر خام برنت قرب 80 دولارا للبرميل فى الوقت الذى عقدت فيه القوى العالمية مفاوضات اليوم الأخير من جولة محادثات البرنامج النووى الإيرانى وقبل اجتماع الدول الأعضاء بمنظمة أوبك لبحث هدف الإنتاج.
ونزل مؤشر البورصة السعودية 1.2% وسط موجة انخفاض واسعة، وتراجع مؤشر قطاع البتروكيماويات 0.8% بينما خسر قطاع البنوك 1.1% مع هبوط سهم البنك الأهلى التجارى أكبر مصارف المملكة 1.2%.

وهبط المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية 1.3% مع تراجع معظم الأسهم. ونزلت أسهم طلعت مصطفى وسوديك 3.7% و5.4% على الترتيب.

وكان سهم جنوب الوادى للأسمنت الذى ارتفع 0.9% واحدا من بين أسهم قليلة حققت مكاسب فى السوق بعد أن وافق مجلس إدارة الشركة الأسبوع الماضى على زيادة رأس المال واقتراض 1.3 مليار جنيه (182 مليون دولار) لتمويل عمليات توسعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السعبد عبد الله

عقوبة المقصرين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة