العربية للتنمية الإدارية تناقش التحكم فى الملوثات البترولية يناير القادم

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 04:16 م
العربية للتنمية الإدارية تناقش التحكم فى الملوثات البترولية يناير القادم ملوثات البترولية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد الدار العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع الاتحاد الدولى لمؤسسات التنمية البشرية وحدة البرامج التدريبية ورشة عمل تحت عنوان (التحكم فى الملوثات البيئية لمنتجات تكرير البترول) بمدينة شرم الشيخ، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 13 يناير القادم.

وقال المستشار أيمن الجندى رئيس مجلس إدارة الدار العربية "إن تأثير البترول ملحوظا على الناحية البيئية والاجتماعية، وذلك من الحوادث والنشاطات الروتينية التى تصاحب إنتاجه وتشغيله، مثل الانفجارات الزلزالية أثناء انتاجه، والحفر، وتولد النفايات الملوثة".

وأوضح أن حرق المنتجات البترولية كوقود فى محركات السيارات ووحدات توليد الطاقة المختلفة يؤدى إلى انبعاث العديد من الملوثات الكيميائية، كما يحتوى البترول الخام على مواد سامة مثل الكبريت والرصاص وغيرها.. وهذه المواد تشكل خطرا كبيراً على البيئة بمناطق الانتاج والتكرير والتوزيع، وكذلك عبر خطوط النقل المختلفة، مما يستلزم العمل على التقليل من التأثيرات البيئية والصحية لصناعة البترول، مشيرا إلى أن ذلك يتأتى بالفهم العميق لطبيعة التلوث البيئى بالبترول والمنتجات البترولية خلال مراحل استخراج وتصنيع وتكرير ونقل واستهلاك البترول.

وأضاف الجندى أن ورشة العمل تهدف إلى التعرف على مفهوم التلوث البيئى والملوثات البيئية والتلوث البترولى للماء والهواء والتربة، والتمييز بين الملوثات البترولية الغازية والسائلة والصلبة والمخلفات البترولية الخطرة، فضلا عن التعرف على التلوث الناتج عن مراحل الصناعة البترولية المختلفة كالاستكشاف والاستخراج والانتاج والتكرير والنقل والتخزين والاستهلاك، إلى جانب توضيح التأثيرات البيئية والصحية للملوثات البترولية، واكتساب الخبرات والمهارات فى طرق وأساليب وإجراءات التحكم والسيطرة على التلوث البترولى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة