الزراعة: 357 جنيها غرامة على المتر المخالف فى الطرق الصحراوية

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 11:57 م
الزراعة: 357 جنيها غرامة على المتر المخالف فى الطرق الصحراوية الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى إنه تم حصر التعديات على الأراضى الزراعية بطريق الإسكندرية الصحراوى وطريق السويس وطريق الإسماعيلية وتقرر تحصيل غرامات على المخالفين على أساس 357 جنيها للمتر وتخصيص أموالها فى استصلاح أراضى جديدة.
وقال الوزير فى مؤتمر صحفى عقده مساء الاثنين، إنه تم حصر التعديات كاملة على الطرق الثلاثة ويجرى حاليا وضع قيمة المخالفات وتم إعطاء مهلة حتى آخر العام الجارى لتوفيق أوضاع المخالفين .
وأوضح الوزير أنه بعد البحث والدراسة تبين أن إزالة التعديات ليست الحل الأمثل، والأفضل أن نحصل على حق الدولة وما زاد على 2% يتم تقييمه ونحصل على قيمة للمخالفات واستخدام هذه الأموال لاستزراع وإصلاح أراضى جديدة .

وأضاف :"بدأنا بالريف الأوروبى على طريق الإسكندرية الصحراوي" ، مشيرا إلى أن هناك 1800 مخالفة فى شركة واحدة وسوف ننتقل إلى جميع الشركات من اجل التيسير وسرعة الإنجاز وهناك 645 شركة مخالفة على طريق مصر الإسكندرية فقط، مضيفا أن كل الشركات مخالفة وجارى حصر جميع المساحات المخالفة.

وتابع :" نحن جادين فى استرداد أموال وحقوق الدولة والحجز الإدارى احد الوسائل وهناك غيره من الوسائل " .
وحول مشروع استصلاح المليون فدان، بين وزير الزراعة أن التصرف فى توزيعها مسئولية وزارة الزراعة ولم يتم إعلان قواعد التوزيع حتى الآن وما تردد عن إعلان وزارة الرى لهذه القواعد غير صحيح لأنها ليست مسئولية الرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة