التوك شو:لميس الحديدى لأبوالنصر:أنت مسئول عن حوادث المدارس.. والوزير:لاأنكر..الوزراء:فرص اقتصادية واعدة للمستثمرين قبل المؤتمر الاقتصادى.. محافظ القاهرة:تسكين 63أسرة بعد هدم عشوائيات المقطم بمدينة بدر

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 09:27 ص
التوك شو:لميس الحديدى لأبوالنصر:أنت مسئول عن حوادث المدارس.. والوزير:لاأنكر..الوزراء:فرص اقتصادية واعدة للمستثمرين قبل المؤتمر الاقتصادى.. محافظ القاهرة:تسكين 63أسرة بعد هدم عشوائيات المقطم بمدينة بدر لميس الحديدى
إعداد: سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الأحد، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها، التحضير للمؤتمر الاقتصادى المزمع إقامته فى أوائل العام المقبل، كما حل الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، ضيفًا على قناة "الحياة".


الحياة اليوم: أسامة الغزالى حرب: دعوات الإخوان للتظاهر 28 نوفمبر هدفها تخويف المجتمع
متابعة كتب عبد الوهاب الجندى

قال الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، إن تنظيم "الإخوان" تلقى ضربة من الشعب المصرى لم يشهد مثلها فى تاريخه، موضحًا أن دعوات الإخوان للتظاهر فى 28 نوفمبر، ما هى إلا محاولات يائسة وعقدة نفسية الغرض منها تخويف المجتمع.

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، الذى يتم بثه على قناة الحياة، أن هزيمة الإخوان أصبحت رسمية عندما تم تصنيفهم كتنظيم إرهابى من الدولة، متوقعاً عدم عودة "الإخوان" مرة أخرى للقوة على مدار عقود مقبلة.

واعترض رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، على اتهام الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق، بتوفير غطاء سياسى للتظاهر فى 28 نوفمبر، وتابع: البرادعى ساهم كثيرًا فى ثورة 25 يناير ودوره إيجابى فى 30 يونيو، ووقف مع الشعب لإسقاط النظام الإخوانى، وهناك هجوم غير إخلاقى ضده، ولا يجوز اتهامه بالخيانة".

نادر بكار: الجبهة السلفية "قطبية تكفيرية" ولا تنتمى لـ"السلف"

وصف نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، الجبهة السلفية بأنها "قطبية تكفيرية"، ولا تنتمى للسلف، ولا يجب أن تُحسب على السلفية.

وفتح بكار النار على الجبهة على خلفية دعوتها لحمل السلاح والمشاركة فى مظاهرات 28 نوفمبر الجارى، قائلًا فى اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" على فضائية الحياة": إن حزب النور لن يشارك فى التظاهرات، ولن ينساق وراء دعوات تخريبية مغرضة الهدف منها إنهاك الدولة، واستغلال اسم الإسلام فيها، وما هى إلا محاولة للتشويه - حسب قوله.

وأضاف "بكار"، أن الدولة لا تتحمل أى مظاهرات، مضيفاً: "هناك تعمد فى تظاهرات 28 نوفمبر الجارى لسفك الدماء وتشويه صورة مصر، بالإضافة إلى الإساءة للمصاحف حال سقوطها أثناء التظاهر".

وأشار مساعد رئيس حزب النور، إلى أن الحزب يقوم بجولات دعوية وتثقيفية بجميع محافظات الجمهورية لتوعية المواطنين وتوضيح الرؤية السليمة لهم، وتوضيح الفكر الوسطى وطرح الشبهات التى تستغلها تنظيم "داعش" فى العراق وسوريا، وأمثالها من الجماعات المتشددة.

وأوضح "بكار"، أنه من الأولى أن يطلق على "الجبهة السلفية"، "جبهة قطبية" لأنها تتفق مع الفكر القطبى القريب من التكفير، لافتًا إلى أن الجبهة السلفية لا يتخطى عددها الـ15 شخصًا، مؤكدًا أن مظاهرات 28 نوفمبر ستار لأشياء أخطر ترتب فى الخفاء.

الوزراء: فرص اقتصادية واعدة للمستثمرين قبل المؤتمر الاقتصادى

قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة بصدد إعداد مشروعات للعرض على المستثمرين قبل المؤتمر الاقتصادى المصرى، ويتم إعدادها بطريقة دولية تسمح للمستثمر الجاد بالعمل فى البلاد.

وأضاف "القاويش"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم"، الذى يتم بثه على قناة الحياة، أن هناك محاور تعمل عليها الحكومة حتى انعقاد المؤتمر الاقتصادى فى مارس المقبل، لتصبح مصر على خريطة العالمية للاستثمار وجهة مفضلة للمستثمرين.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على إعداد مشروعات للعرض على المستثمرين قبل المؤتمر يتم إعدادها بطريقة دولية تسمح للمستثمر الجاد الاستثمار فى البلاد، موضحًا أن هناك مشروعات فى خطواتها الأخيرة لتكون جاهزة للعرض.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن وزير الاستثمار أعلن عن الاقتراب من تحقيق قانون الاستثمار الموحد ليكون أحد العناصر القوية لجذب المستثمرين لمصر.

الغرف التجارية: السيسى لديه رؤية شاملة لمستقبل الاستثمار فى مصر

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه رؤية شاملة لمستقبل الاستثمار فى مصر، وذلك تعليقًا على تأكيد "السيسى"، أن مصر مقبلة على ثورة تشريعية تتفق مع الدستور الجديد وتفتح أبوابها أمام المستثمرين، بالإضافة إلى احترامها للعقود الدولية.

وأضاف "الوكيل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم"، الذى يتم بثه على قناة الحياة، أن الرئيس تحدث عن المشروعات التى جارٍ تنفيذها فى مصر وأهمها مشروع تنمية قناة السويس خلال لقائه به أمس الأحد، موضحًا أن السيسى يتحدث بشكل جيد عن العلاقات المصرية الأفريقية.

وأشار رئيس اتحاد الغرف التجارية، إلى أنه تم الاتفاق مع الحكومة للتحضير لمؤتمر "المانحين"، الذى دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.


"السادة المحترمون": محافظ القاهرة: تسكين 63 أسرة بعد هدم عشوائيات المقطم بمدينة بدر
متابعة: محسن البديوى

أكد الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، أن المحافظة اتخذت عدة إجراءات لمساعدة المواطنين المتضررين من إزالة عدد من العقارات العشوائية المجاورة لحافة جبل المقطم، مشيرًا إلى أنه تم نقل وتسكين 63 أسرة إلى مساكن أخرى بديلة آمنة فى مدينة بدر، بجانب العمل حاليا لبناء أكثر من 10 ألف شقة أخرى.

وأشار محافظ القاهرة، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون" عبر فضائية "on tv"، إلى أن المحافظة ستساهم بتيسير الإجراءات لنقل الطلاب لمدارس قريبة بجانب تشغيل 10 أتوبيسات جديدة حديثة لطلاب الجامعات والمرتبطين بأعمال فى وسط القاهرة، مؤكدًا أنه لن يضار أحد من هذه الإجراءات.

يوسف الحسينى للداعين لرفع المصاحف بالمظاهرات: "شوية عيال إرهابيين"

شن الإعلامى يوسف الحسينى، عبر برنامجه "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv"، هجومًا حادًا على الداعين للتظاهر ورفع المصاحف يوم الجمعة المقبل 28 نوفمبر، قائلاً "اللى عاوز يجرب يقرب.. أنتوا شوية عيال إرهابيين".

وأشار الإعلامى يوسف الحسينى، إلى أن الإخوان سيرفعون المصاحف ويستغلون ما يعقب ذلك من أحداث لتوريط الأمن والادعاء أنه يهاجم كتاب الله، مضيفاً "حركاتكم مهروشة والإعلام العالمى مش هايبلعها منكم".

قيادى بـ"المصريين الأحرار": لا يجب تكميم الأفواه بحجة محاربة الإرهاب

طالب بلال حبش، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار وأمين العمل الجماهيرى، بضرورة تفعيل دور الأنشطة الطلابية داخل الجامعات وعدم تركها لفصيل واحد فقط، نافيًا وجود أى دور للدولة لدمج الشباب فى الحياة السياسية، حيث إن لقاءات المسئولين مع الشباب لا تخرج بشىء مفيد على أرض الواقع - على حد قوله.

وقال عضو المكتب السياسى لحزب المصريين، فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv": "لا يجب تكميم أفواه الشباب بحجة محاربة الإرهاب والمخاطر التى تواجه الدولة"، مشيرًا إلى أن الرئيس ينادى بتمكين الشباب، لكن مؤسسات الدولة تسير عكس هذا الاتجاه.

وفى السياق ذاته، قال عبد المنعم إمام، أمين عام حزب العدل، إن الدولة غير مهتمة بمشاركة الشباب فى الحياة السياسية وتكتفى بالكلام فقط، مشددا على ضرورة دمج الشباب فى الحياة السياسية ومشاركتهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.


"هنا العاصمة": سيف اليزل: السيسى حث الفلسطينيين والإسرائيليين على إقامة دولة فلسطين
متابعة: أحمد عبد الرحمن

قال اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن تصريحات الرئيس السيسى أمس تشجيع للطرفين الفلسطينى والإسرائيلى على قيام دولة فلسطينية فى أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن التخوفات الموجودة لدى إسرائيل من نواحٍ أمنية، فإن مصر تضع مرحلة لاستعادة الثقة بين الإسرائيليين والفلسطينيين فى تواجد قوات مسلحة مصرية، فى وضع يسمح بوجود دولة مستقرة أمنيًا دون تخوفات من الطرف الإسرائيلى على قيام الدولة.

وأضاف سيف اليزل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أن هناك فرقًا بين تصريح الرئيس بذلك تشجيعًا للأطراف للوصول إلى قيام دولة فلسطينية، وبين إرسال قوات بالفعل تصل من مصر إلى هناك، وتتواجد فترة زمنية، مشيرًا إلى أن كل ما قيل هو تصريحات.

لميس الحديدى لأبو النصر: أنت مسئول عن حوادث المدارس.. والوزير: لا أنكر

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن حوادث الطلاب سببها الإهمال، وتم محاسبة المسئولين عنها حساباً عسيراً، مضيفاً أنه تم التحقيق معهم فى النيابة العامة.

وأضاف أبو النصر، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، ردًا على سؤال "الحديدى": "أنت مسئول سياسى يا سيادة الوزير عن حوادث الطلاب بالمدارس؟"، قائلاً: "وأنا ما أنكرتش"، موضحًا أنه يجب متابعة دور كل مسئول فى العملية التعليمية، من مدرس الفصل حتى المحافظ.

وأضاف الوزير، أن هناك 50% من المدارس تحتاج صيانة شاملة، و25% تحتاج صيانة بسيطة، و25% فقط جيدة، موضحًا أن هناك 627 مدرسة تم استلامهم مع توليه المنصب بدون أسوار، و728 مدرسة صدر لها قرارات إزالة، وهى حاليًا مغلقة.

وأشار الوزير، إلى أنه تم الانتهاء من صيانة شاملة لـ10 آلاف مدرسة، قبل بدء الدراسة، وتابع: "المبالغ التى كانت متاحة لها تقوم بصيانة 5 آلاف مدرسة فقط، وتم إدخال تبرعات من مصر الخير بـ100 مليون، والصندوق الاجتماعى بـ200 مليون".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة