خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"أهمية القشور للأطفال" بندوة بثقافة حلوان غدا

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 02:04 م
"أهمية القشور للأطفال" بندوة بثقافة حلوان غدا قشور البطاطا
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد بقصر ثقافة عين حلوان غدا ندوة تحت عنوان "القشور ثروة فى حياتنا" يحاضر فيها الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة استشارى الأطفال، زميل معهد الطفولة، بجامعة عين شمس.

ويقول د. بدران تناقش الندوة تهمل الكثير من الأمهات قشور بعض الأطعمة، على الرغم من أهميتها الغذائية الكبيرة فعلى سبيل المثال، تحتوى قشور البطاطا على فيتامين ب، والألياف التى ترفع المناعة وتزيد من رصيد الجسم من البكتيريا النافعة وتقلل من الحساسية، بالإضافة إلى أنها تحتوى على البيتاكاروتين، وهى المصدر النباتى لفيتامين أ، وهو هام للبصر والجلد والمناعة.

ويضيف هذا القشور لها قدره على الوقاية من السرطانات مثل سرطان عنق الرحم، سرطان المرئ، سرطان المعدة، سرطان الأمعاء، فيتامين هـ وهو من مضاد الأكسدة، ويقلل من الدهون الضارة، يقى من الجلطات الشريانية، ويحمى الأغشية الخلوية التى تتكون عادة من الدهون من التدمير بالجزيئات الحرة التى تنتج خلال التفاعلات الكيمائية فى الجسم.

ويتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، ولا تقف فائدة البطاطا عند هذا الحد ولكنها تحتوى على حمض الفوليك والذى يرفع المناعة ويقى من السرطانات ويفيد مرضى الربو، وهو مفيد جدا خاصة للمرأة الحامل، بالاضافة الى فيتامين س والذى يقوى الجهاز المناعى لمقاومة أمراض البرد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة