محامى علاء عبد الفتاح بـ"أحداث الشورى" يطلب إحالة السى دى الخاص به إلى النيابة

الأحد، 23 نوفمبر 2014 12:58 م
محامى علاء عبد الفتاح بـ"أحداث الشورى" يطلب إحالة السى دى الخاص به إلى النيابة الناشط علاء عبد الفتاح - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلب دفاع الناشط علاء عبد الفتاح من محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حسن فريد، فى قضية محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و24 متهما آخرين، فى اتهامهم بأحداث المظاهرات التى وقعت أمام مقر مجلس الشورى التى جرت فى 26 نوفمبر من العام الماضى، إحالة السى دى الخاص به إلى النيابة العامة للتحقيق.

وطلب الدفاع إحالة السى دى الخاص بالمتهم الأول علاء عبد الدفاع إلى النيابة العامة، للتحقيق فيه، والذى يحتوى على مشاهد خاصة بالمتهم وعائلته، تم التحصل عليه من خلال جريمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة له.

وأضاف الدفاع أن المشاهد الموجودة تم التحصل عليها من أجهزة اللاب توب الخاصة بالمتهم وزوجته وقت اقتحام الشرطة لمنزل المتهم وقت ضبطه من قبل قوات الأمن، وهو ما يعد انتهاكا لحرمة الحياة الخاصة.

كما طلب الدفاع الاستعلام من مراقبة الكاميرات الخاصة بمجلس النواب، لبيان توافق الساعة المذكورة على الشريط المرسل للمحكمة، مع التوقيت الحقيقى.

واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا فى تجمهر من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة، مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة