نبيه برى: جهود فتح حوار بين تيار المستقبل وحزب الله مستمرة

السبت، 22 نوفمبر 2014 09:47 ص
نبيه برى: جهود فتح حوار بين تيار المستقبل وحزب الله مستمرة رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى أنه ماض فى العمل على فتح الحوار بين "تيار المستقبل" و"حزب الله" الذى يبذل بشأنه جهدا منذ أغسطس الماضى.

وقال برى - فى تصريح لصحيفة "النهار" اللبنانية نشرته اليوم - إن هذا المسعى انتقل إلى جدول أعمال الحوار الذى "لن يتأخر"، مشدداً على أن "الأمور تتجه نحو الأحسن ورئيس تيار المستقبل سعد الحريرى جدى وكذلك حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله أيضاً.

وأضاف أن "الحوار يسير وعلى السكة لنردم الهوة الكبيرة بين الطرفين".
وأوضحت الصحيفة أن برى سيلتقى السفير السعودى فى لبنان على عواض عسيرى فى الأيام القريبة سعياً إلى تحصين المسعى الحوارى الذى يتولاه.

وذكرت أن شخصيات سياسية لبنانية ستتوجه فى الساعات المقبلة إلى السعودية لإجراء مشاورات مع سعد الحريرى وعدد من المسؤولين فى المملكة تتناول المستجدات داخليا وإقليمياً.

تأتى هذه المشاورات وسط انسداد الأفق أمام المحاولات لتحريك الجمود فى الانتخابات الرئاسية وكذلك لفتح قناة حوار بين "تيار المستقبل" و"حزب الله".

وفى هذا السياق، لفتت مصادر وزارية إلى أن المفاجأة التى تلقاها نبيه برى كانت عندما صدر موقف سعودى بإدراج الحزب على "لائحة الإرهاب"، فيما كان يسعى مع الزعيم الدرزى وليد جنبلاط إلى إنجاح هذا الحوار.

فى المقابل، قالت أوساط نيابية بارزة لـ"النهار" إن الموقف السعودى من "حزب الله" فى مجلس الأمن منفصل عن موقف المملكة فى لبنان حيث ترى أن هناك حرية لتحرك الأطراف اللبنانيين وفق معطياتهم الخاصة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة