لجنة التنمية بمحافظة الإسكندرية تبدأ تلقى شكاوى المستثمرين

السبت، 22 نوفمبر 2014 07:44 م
لجنة التنمية بمحافظة الإسكندرية تبدأ تلقى شكاوى المستثمرين محافظة الإسكندرية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت لجنة التنمية بمحافظة الإسكندرية فى تلقى الشكاوى والاستفسارات بين المستثمرين والجهاز التنفيذى لمحافظة الإسكندرية للتوصل لحلول عاجلة ودائمة للقضاء على تلك المعوقات والمضى قدمًا لدفع عجلة التنمية

وقال رئيس لجنة التنمية المحاسب أحمد صادق عمار -فى تصريح اليوم السبت- "إنه سوف يتم تلقى أستفسارات وشكاوى رجال الأعمال والمستثمرين بمقر رئيس اللجنة بعمارات الثغر أمام مطار النزهة، وذلك لسرعة التوصل لحلول دائمة وعاجلة لحل القضايا واستمرار عمل المستثمرين بما يعود بالنفع على الدولة".

وأشار إلى أن اللجنة المشكلة بقرار من محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي، التى تضم فى عضويتها 30 عضوًا بمختلف المجالات الصناعية والاقتصادية بالإضافة إلى أساتذة من جامعة الإسكندرية، تسعى إلى إنهاء كل معوقات الاستثمار بمدينة الإسكندرية خلال المرحلة القادمة، ورسم خريطة استثمارية جديدة قادرة على استيعاب أستثمارات جديدة عملاقة تتناسب مع إمكانيات مدينة الإسكندرية مع العمل على توسعة الأنشطة الصناعية والتجارية الحالية، وذلك لتوفير فرص عمل جديدة للشباب، خاصة أن الاستثمارات بمدينة الإسكندرية قادرة على استيعاب العمالة من الشباب مع وضع منظومة تأهيل وتدريب ورفع قدراتهم لتأهيلهم لدخول سوق العمل.

ونوه عمار بأن الخطوة الأولى التى تتبناها اللجنة هى إنهاء كافة معوقات الاستثمار فى ظل وجود بيروقراطية العمل فى اتخاذ القرارات مع تشجيع المستثمرين الحاليين فى توسيع أنشتطهم الاستثمارية لتغطية كل المجالات والاستفادة من قدرات مدينة الإسكندرية.

ومن ناحية أخرى، يقيم فرع ثقافة الإسكندرية بعد غدٍ احتفالية ثقافية فنية بمناسبة الاحتفال بعيد الطفولة ببيت ثقافة أبى قير شرق المدينة، وذلك تحت رعاية الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومحمود طرية رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى.

وقال محمد حمدى مدير عام الفرع "إن الاحتفالية تأتى ضمن نشاط ثقافة الطفل التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بالفرع، وتتضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، منها إقامة معرض فنى لرسوم الأطفال تشارك فى جميع المواقع الثقافية التابعة للفرع، وعرض مسرح عرائس، وفقرة رسم على الوجه.. هذا إلى جانب مسابقات فى الرسم والمعلومات العامة فقرات الشعر والغناء، منوهًا بأنه من المقرر أن توزع جوائز على الفائزين أصحاب الأعمال المتميزة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة