برعاية وزارتى السياحة والبيئة والسفارة الألمانية..

"القاهرة للتغير المناخى": تعريفة إنتاج الطاقة ستخلق منتجات صديقة للبيئة

السبت، 22 نوفمبر 2014 12:08 م
"القاهرة للتغير المناخى": تعريفة إنتاج الطاقة ستخلق منتجات صديقة للبيئة السفير الألمانى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم سفارة ألمانيا بالقاهرة بالتعاون والتنسيق مع وزارتى السياحة والبيئة، الحلقة النقاشية السادسة والعشرين لمنتدى القاهرة للتغير المناخى تحت عنوان "السياحة الخضراء رحلة على طريق الاستدامة غدا الأحد".

وأكد التقرير الصحفى الصادر عن المنتدى، أن الحكومة المصرية تعتزم الحفاظ على تلك المقومات من خلال اتباع نهج أكثر استدامة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تساهم التعريفة الجديدة لإنتاج الطاقة عن طريق القطاع الخاص وتوزيعها عبر الشبكات الحكومية فيما يعرف بتعريفة تغذية الشبكة من الخارج، سوف يساهم فى التحول إلى الاعتماد على الطاقة المنتجة من المصادر الجديدة والمتجددة، وكذلك خلق منتجات صديقة للبيئة عبر السنوات مضيفا أن هذا كله سوف يؤدى إلى الحفاظ على الموارد المائية، ومصادر الطاقة الآخذة فى الندرة فى مصر، مما سيؤدى بدوره إلى الحفاظ على مناظرها وثرواتها الطبيعية الخلابة.

أشار التقرير أن صناعة السياحة فى مصر تواجه رغم فترات الازدهار السابقة تحديات ضخمة فى السنوات الأخيرة جراء عدم استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية. وعلى الرغم من انخفاض عدد السياح القادمين إلى مصر فى الفترة الماضية انخفاضا حادا، إلا أن النمو الخجول الذى نلحظه فى قطاع السياحة المحلية اليوم يُعد فرصة لصياغة هذه الصناعة بشكل أكثر استدامة.

جدير بالذكر أن مبادرة "النجمة الخضراء فى بعض الفنادق المصرية، تهدف إلى مساعدة الفنادق فى الحد من استهلاك الطاقة والمياه، والتشجيع على الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، مما يؤدى إلى رفع الوعى لدى السياح والعاملين فى قطاع السياحة على حد سواء فيما يخص قضايا الاستدامة، وغير أنه لا يزال أمامنا الكثير للقيام به للتغلب على التحديات العديدة التى تواجه قطاع السياحة المصرية خلال رحلته نحو الاستدامة الحقيقة بهذا القطاع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة