ألمانيا تفرج بشكل مبكر عن أكبر عميلة للاستخبارات الروسية

السبت، 22 نوفمبر 2014 04:10 م
ألمانيا تفرج بشكل مبكر عن أكبر عميلة للاستخبارات الروسية وزير خارجية ألمانيا
شتوتجارت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفرجت السلطات الألمانية بشكل مبكر عن هايدرون انشلاج العميلة الرئيسية للاستخبارات الروسية فى ألمانيا والتى كان قد حكم عليها بالسجن بعد إدانتها فى واحدة من أكثر قضايا التجسس إثارة فى ألمانيا بعد انهيار سور برلين.

وكانت انشلاج قد حكم عليها فى صيف 2013 بالسجن لمدة خمس سنوات ونصف.

وقالت متحدثة باسم الادعاء العام الألمانى اليوم السبت إن زوج العميلة الذى حكمت عليه المحكمة العليا فى شتوتجارت بالسجن لمدة ست سنوات ونصف، سيظل فى السجن.

تجدر الإشارة إلى أن الزوجين عاشا على مدار 25 عاما حياة مزدوجة تصلح لتجسيدها فى فيلم سينمائى، وقالت إذاعة "إس دبليو آر" إن قناعة المحكمة انتهت إلى أن الزوجين أمدا الاستخبارات الروسية بمئات من الوثائق الخاصة بالاتحاد الأوروبى وحلف شمال الأطلسى (ناتو)، يأتى الإعلان عن الإفراج عن انشلاج تأكيدا لتقارير أوردته مجلة "فوكوس" ومجلة "دير شبيجل".

من جانبها قالت متحدثة باسم الادعاء العام إن المدعى العام قرر الإفراج عن المدانة قبل إتمام المدة مشيرة إلى أن البند 456 من قانون الإجراءات القانونية يجيز هذه الخطوة لافتة إلى أن المرأة أمضت نصف المدة دون أن تدلى بالمزيد من التفاصيل.

ووفقا لتقرير "شبيجل" فإن انشلاج اضطرت إلى سداد نحو نصف مليون يورو للإفراج عنها وهو المبلغ الذى كانت المحكمة العليا فى شتوتجارت ألزمت انشلاج وزوجها بدفعه والذى يمثل المبلغ الذى تحصلاه نظير العمالة ويشمل كذلك تكاليف القضية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة