وصفات سريعة لإنقاص الوزن عن طريق طهى الدجاج بطرق مبتكرة.. استخدم البطاطا والعنب مع الثوم والزعفران بالزنجبيل لتكتسب الطاقة اللازمة وتتمتع بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المهمة

الخميس، 20 نوفمبر 2014 11:05 م
وصفات سريعة لإنقاص الوزن عن طريق طهى الدجاج بطرق مبتكرة.. استخدم البطاطا والعنب مع الثوم والزعفران بالزنجبيل لتكتسب الطاقة اللازمة وتتمتع بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المهمة وصفات سريعة ومبتكرة لطهى الدجاج
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول الوجبات السريعة أو "السناكس" أثناء عملك أو تواجدك خارج المنزل يتسبب فى زيادة وزنك بشكل سريع لعدم احتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة، التى يحتاجها جسمك طوال اليوم، فضلا على طهيها بمزيد من المواد الدهنية، التى تضر جسمك وتكسبك دهون زائدة.

ويقدم "اليوم السابع" مجموعة من الطرق السريعة والمبتكرة فى تقديم أطباق الدجاج تحتوى على سعرات حرارية أقل وتساعدك فى إمداد جسمك بالطاقة اللازمة والحصول على العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الهامة.




المكونات:
فرخة كبيرة الحجم، ملح، فلفل أسود، بصلة، باقة من الزعتر، ثوم مقطع، ملعقة كبيرة زبد،1/2 كوب زيت زيتون، جزر مقطع، بطاطا حمراء مقطع مكعبات، شمر، حبات من العنب وليمون للتزين.
نشر الصورة رقم 1
طريقة التحضير:
يسخن الفرن إلى 350 درجة، ثم توضع فى مقلاة للتحميص، يرش الملح والفلفل، ويضاف قطع البصل، مع الزعتر والليمون والثوم ثم تدهن بالزبد من الخارج مع القليل من التوابل السابقة، تربط الساقين مع نثر قطع من البصل والثوم، ويضاف زيت الزيتون، وتشوى لمدة ساعة.
تضاف قطع الجزر والبطاطا والشمر فى وعاء كبير، مع 1/4 كوب زيت وتشوى لمدة 2/1 ساعة، وتضاف مع قطع الدجاج بعد شيها بالفرن وتزين بالبقدونس والروزمارى والزعتر.

نشر الصورة رقم 2
المقادير:
دجاجة متوسطة الحجم، 4 كوب عنب ألوان خال من البذور، 2 حبة كوسا مكعبات، قطع قرع، ملعقتان زيت زيتون، ملح وفلفل، ¾ شرائح كرفس، بصلة كبيرة، ثوم مفرى، خبز ذرة، جوز محمص،1 كوب مرقة دجاج، 3 ملاعق زبد، 3 خل بلسمى، بيضة.
طريقة التحضير:
يسخن الفرن إلى 400 درجة تلقى مكعبات العنب والكوسا معا فى وعاء كبير مع الزيت والملح والفلفل، حسب الذوق، توضع فى طبقة واحدة على ورقة الخبز ثم تشوى لمدة 20-30 دقيقة، حتى يبدأ العنب فى الدبلان، ثم تسخن مقلاة غير لاصقة كبيرة على حرارة متوسطة ويطهى الدجاج حتى يتحول إلى اللون البنى ويضاف الكرفس والبصل ويطهى، حوالى 5-6 دقائق ثم يضاف الثوم ويطهى لمدة دقيقة واحدة ويرفع من على النار فى وعاء كبير، وتوضع على خبز الذرة، خليط العنب والقرع والجوز، ثم تخفق المرق والزبد والبيض والخل ويسكب فوق خليط خبز الذرة وتوضع على الشواية، 20 دقيقة أخرى، حتى تكتسب لونها بنيا ذهبيا.

نشر الصورة رقم 3

المقادير:
قطع دجاج، خليط من الخضروات مقطعة مكعبات، أرز بسمتى، ملح وفلفل وبصل وثوم بودر، كارى وزعفران، كوب زبادى، بقدونس مفرى، طماطم مقطعة، وبصل حلقات، زنجبيل مفرى، كركم.

يحمر البصل فى الزبد مع الثوم مع الزنجبيل ثم تضاف قطع الدجاج مع الطماطم والبقدونس، مع التقليب ثم تضاف الكركم والملح والفلفل والثوم والبصل البودر، ويقلب على نار هادئة لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة.

توضع كمية الأرز فى قدر وتضاف عليه حلقات البصل المحمر مع الزعفران مع مرقة الدجاج ويغطى القدر على نار هادئة لمدة 30 دقيقة، ويقدم ساخنا ويزين بالبقدونس وسلطة الزبادى.


دجاج بالبطاطا والزعتر والثوم
دجاج بالبطاطا والزعتر والثوم


دجاج مع العنب الطازج الملون بالجوز وخبز الذرة
دجاج مع العنب الطازج الملون بالجوز وخبز الذرة


خضروات بقطع الدجاج بالزعفران والكركم والزنجبيل
خضروات بقطع الدجاج بالزعفران والكركم والزنجبيل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة