منع أغانى حمزة نمرة من الإذاعة المصرية يثير الجدل.. مطربون يتضامون مع الفنان ويدشنون هاشتاج باسمه.. وعبد الرحمن رشاد يؤكد: المطرب ليس معتمدا لدينا ويعارض الشعب المصرى والنظام

الخميس، 20 نوفمبر 2014 06:44 م
منع أغانى حمزة نمرة من الإذاعة المصرية يثير الجدل.. مطربون يتضامون مع الفنان ويدشنون هاشتاج باسمه.. وعبد الرحمن رشاد يؤكد: المطرب ليس معتمدا لدينا ويعارض الشعب المصرى والنظام حمزة نمرة
كتبت مى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار قرار الإذاعة المصرية بمنع أغانى حمزة نمرة من البث العديد من ردود الأفعال والكثير من الجدل، خصوصا أن رئيس الإذاعة المصرية عبد الرحمن رشاد أكد فى تصريحاته أن ذلك القرار يأتى نتيجة عدم اعتماد نمرة من الإذاعة المصرية، وأن الأغنية التى تبث لا بد أن تمر بثلاث مراحل، أولها أن يكون المطرب معتمدا، وثانيا أن تمر الكلمات على لجنة لمراجعة النصوص، وأخيرا أن يراجع اللحن من خلال لجنة ثالثة ثم تجيزه.

وأشار رئيس الإذاعة إلى أن المطرب يمتلك أغانٍ بعنوان ضد الانقلاب، وهو ما يتعارض مع سياسة النظام والشعب المصرى، لأن هذا النظام هو من يحمينا من الإرهاب، وهو الذى يحارب الإرهاب نيابة عن الشعب المصرى كله.

وأثار القرار جدلا واسعا فى الوسط الفنى، وعلى إثره تضامن بعض الفنانين مع نمرة، الذين استنكروا القرار ومنهم الفنان هانى عادل، والمطرب أمير عيد، والكاتب محمد إبراهيم، والمخرج عمرو سلامة، كما دشن بعض رواد "فيس بوك" و"تويتر" هاشتاج تضامن مع نمرة تحت اسم "حمزة نمرة مطرب الثورة".

ولاقى القرار تجاهلا من الفنان الذى لم يعلق عليه، كما أنه لم يتطرق إليه على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، واختار السكوت التام.

واشتهر "نمرة" كمغنى للثورة، حيث كانت تذاع أغنياته فى ميدان التحرير ضد النظام الظالم، ومطالب الشعب بالثورة ورفض الظلم، ومن أشهر أغانيه "إنسان، احلم معايا، التغريبة، الوشوش، هيلا هيلا".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الشناوي

السر في التجديد

عدد الردود 0

بواسطة:

قال حمزة نمرة قاال

ده اخوانى حتى النخاااع

بدون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة