شعبة أصحاب المخابر بالإسكندرية: نعانى من سوء جودة الدقيق كأنه "تراب" وتلاعب فى وزن الأجولة.. وأعطال فى نظام ماكينات الصرف الآلى للخبز.. والتموين: جهزنا نظاما جديدا بعد اكتشافنا أخطاء تهدر المال العام

الخميس، 20 نوفمبر 2014 09:29 ص
شعبة أصحاب المخابر بالإسكندرية: نعانى من سوء جودة الدقيق كأنه "تراب" وتلاعب فى وزن الأجولة.. وأعطال فى نظام ماكينات الصرف الآلى للخبز.. والتموين: جهزنا نظاما جديدا بعد اكتشافنا أخطاء تهدر المال العام صورة أرشيفية
الإسكندرية - محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية بالإسكندرية، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً داخل مقر الغرفة بمنطقة محطة الرمل، بحضور مبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين، لعرض المشاكل التى يعانون منها خلال الفترة الأخيرة بشأن منظومة الخبز الجديدة.

ومن جانبه، قال عبد العال درويش، رئيس شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية بالإسكندرية: "أننا نعانى خلال الفترة الماضية من سوء جودة الدقيق، ما يتسبب فى شكوى عدد من المواطنين من سوء الخبز".

وأضاف "درويش"، خلال اجتماعه بالغرفة التجارية بالإسكندرية: "أننا نعانى أيضاً من تلاعب فى وزن أجولة الدقيق القادمة من المطاحن، ومن المفترض أن يكون وزن الجوال 46 كيلو جراما، ولذلك نطالب مديرية التموين بالمحافظة بتشديد الرقابة على المطاحن".

وأشار إلى أن توقف ماكينة الصرف الآلى تسببت فى تراكم الخبز بالمخابز، وتلف كمية من العجين المخبوز، مسائلاً هل هناك أيدى خفية تريد تعطيل منظومة الخبز الجديدة بعد نجاحها بالإسكندرية؟.

وطلب من وكيل وزارة التموين بالإسكندرية التدخل فى تسوية مستحقاتهم مع الشركة القائمة على أنظمة ماكينات الصرف الآلى، حتى تعوضهم عن ما خسروه خلال فترة توقف الماكينة بالمخابز.

وكشف "رئيس شعبة المخابز بالإسكندرية" عن وجود خلل فى المنظومة من قبل الشركة فى بعض ماكينات الصرف الآلى، وتقوم باستخراج تسوية لبعض أصحاب المخابز بآلاف الجنيهات، ما يؤدى إلى إهدار الملايين.

وطالب بتفعيل تصريحات وزير التموين بشأن حصول كل صاحب مخبز على ماكينتى صرف آلى، أسوة بالقاهرة، ولذلك نطالب بتطبيقها فى الإسكندرية حتى يكون لدينا بديلاً فى حالة وقف الماكينة.

كما تقدم عبد العال درويش بمقترح خلال الاجتماع بشأن توفير فنى من الشركة المسئولة عن نظام الماكينة الآلى فى كل إدارة تابعة للتموين، حتى تعمل على إصلاح أعطال بالماكينة.

وعلى جانب آخر، قال مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية: "أننا اكتشفنا خلال الفترة الماضية وجود أكثر من 50 ألف بطاقة ذكية معطلة، وقيام عدد من المواطنين بصرف حصتهم التموينية أكثر من مرة خلال الشهر".

وأضاف "عبد الرحمن": "أننا قمنا بعمل سوفت وير جديد لماكينات الصرف الآلى، يعمل على حل جميع الأزمات والمشاكل التى يعانى منها أصحاب المخابز والبقالين".



وزير التموين: منظومة الخبز الجديدة وفرت ٣٠٪ من الدقيق المدعم.. خالد حنفى: إنشاء مدينة عالمية للتجارة باستثمارات ٤٠ مليار جنيه قرب محور قناة السويس.. ويؤكد: تقنين وضع الاقتصاد غير الرسمى قريبًا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة