أبو ظبى تمدد عقد تنظيم سباق الجائزة الكبرى لـ"الفورميلا 1"

الخميس، 20 نوفمبر 2014 04:30 م
أبو ظبى تمدد عقد تنظيم سباق الجائزة الكبرى لـ"الفورميلا 1" خلدون خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة أبوظبى لإدارة رياضة السيارات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة أبوظبى لإدارة رياضة السيارات اليوم، عن تمديد اتفاقية التنظيم الحالية مع إدارة شركة "الفورمولا ون المحدودة" لعدة سنوات إضافية، لتؤكد بذلك أن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، والذى تستضيفه حلبة مرسى ياس ذات المزايا والتجهيزات الحديثة والمتطورة، مستمر ضمن رزنامة بطولة الاتحاد الدولى للسيارات لسباقات الفورمولا 1 لعدة سنوات إضافية.

ويدل الإعلان عن الاتفاقية على طموحات كلا الطرفين لاستمرار التعاون فيما بينهما والعمل معًا على تنظيم سباق الجائزة الكبرى خلال السنوات القادمة، حيث إن العقد الحالى سينتهى بعد سباق 2016.

ومع بيع كامل تذاكر سباق الجائزة الكبرى كل عام منذ تنظيمه أول مرة فى 2009، تستقبل أبوظبى خلال سباق عطلة نهاية الأسبوع أكثر من 125 ألف شخص من المقيمين فى دولة الإمارات العربية المتحدة وزوارها والذين سيستمتعون بواحد من أروع الفعاليات الرياضية فى عالم سباقات السيارات. وتمثل نسبة الزوار القادمين من دول أخرى لحضور السباق حوالى 50 بالمائة من الجمهور من 120 جنسية مختلفة.

وتحدّث خلدون خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبى لإدارة رياضة السيارات قائلًا: "ساهم سباق الجائزة الكبرى وحلبة مرسى ياس فى تعريف عشرات الملايين من المتفرجين ومشاهدى التلفاز فى جميع أنحاء العالم على إمارة أبوظبى ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف "نحن نؤكد التزامنا بمتابعة تقديم تجربة مميزة تسعد الزوار الحاضرين بما توفره لهم من خيارات عديدة وخدمات فريدة. ويدل السباق على العلاقة الوطيدة التى شكلناها مع بطولة العالم للفورمولا ون، وعلى سعينا معًا للتركيز على تنظيم سباقات متميزة وناجحة ترتقى إلى أعلى المستويات والمعايير".

وبفضل الطلب الهائل الذى يشهده السباق، فقد زادت حلبة مرسى ياس سعتها إلى 60 ألف متفرج، بزيادة قدرها 20 بالمائة عن سعتها عام 2009. ومع تنوع التذاكر والباقات المتوفرة، يمكن للمتفرجين اختيار ما يفضلونه من مجموعة كبيرة من الخيارات المتنوعة، والتى تتضمن 7500 مقعدًا فى أكبر نادى بادوك فى عالم الفورمولا 1، إلى جانب خيارات الضيافة المتميزة فى المرسى، والأجواء المميزة فى تلة أبوظبى التى افتُتحت فى سباق العام الماضى.

ووفقا لبيان له اليوم، قال بيرنى إيكلستون، الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات الفورمولا ون "لقد أدّت أبوظبى دورًا هامًا فى ريادة العصر الجديد من سباقات الفورمولا 1. وكنت قد قلت عند افتتاح حلبة مرسى ياس، أنه من الممكن تحقيق المزايا والخيارات التى توفرها، ولكن من المستحيل تقديم أفضل منها. إن التطورات والتغييرات مستمرة عامًا بعد عام، وبالتأكيد لدينا شريك مذهل هنا فى أبوظبى".

ومن الخيارات الجديدة التى أضيفت إلى جزيرة ياس، التى تعد مقر حلبة مرسى ياس، فنادق فئة أربع نجوم وخمس نجوم، وملعب غولف، ومرسى، وحدائق ألعاب مختلفة، وياس مول الذى افتتح مؤخرًا

كما تشهد المدينة بأكملها أجواء مذهلة خلال سباق عطلة نهاية الأسبوع، مع تقديم أكبر برنامج ترفيهى تقيمه مدينة مستضيفة للسباق، والذى يتضمن فعاليات خاصة برياضات السيارات، وأنشطة مجتمعية وعروض أفلام.

اقرأ أيضاً ..

“ميدو”: جوزيه المدرب القادم للمنتخب الوطنى

الأهلى يتلقى عرضاً قطرياً للفوز بصفقة “البنك”

زكريا ناصف: مجلس الجبلاية غير مؤهل وانتظر شجاعة الإستقالة

بالفيديو والصور.. جيرفينهو ضحية شغب إحتفالات الجماهير الإيفوارية

فيفا: مصر صاحبة الرقم القياسى تغيب.. وتونس تهدى التأهل للكونغو

المصريون لكأس إفريقيا: خايف تبقى ذكرى نحكيها فى الحكايات

المقاولون يُقدم حسن شحاتة فى مؤتمر صحفى اليوم

فرانس فوتبول: زعيم أفريقيا يهدر فرصة الصعود كأفضل ثالث

بالصور.. الهولندى ديرك كاوت يستعرض مهاراته فى الكونغ فو

أحمد حسن: لاعبو تونس “ركبوا” المباراة بعد الهدف الثانى

هوجة الرياضيون فى انتهاج السلك السياسى.. جمال علام يترشح عن تيار الاستقلال.. ورئيس الأهلى رئيسا لحزب الوعى ونائبه للمصريين الأحرار

علام يعلن إقالة غريب ويستقر على الأجنبى.. والمدير الفنى يؤكد استمراره.. والصقر يوافق على القرار.. وميدو يتوقع جوزيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة