أفضل كتب الحرب فى 2014.. الحرب بين دول أوروبا والصراعات الدينية والطائفية أهم الأفكار.. التاريخ والخيال الأكثر جاذبية.. و"حرب رجل آخر" يرصد عناء أفريقيا

الخميس، 20 نوفمبر 2014 05:43 م
أفضل كتب الحرب فى 2014.. الحرب بين دول أوروبا والصراعات الدينية والطائفية أهم الأفكار.. التاريخ والخيال الأكثر جاذبية.. و"حرب رجل آخر" يرصد عناء أفريقيا الحرب أرشيفية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت جريدة "تليجراف" أفضل كتب التاريخ والحرب فى عام 2014، ويضم التقرير كوكبة من أفضل الكتاب التى سجلت بتتبع دقيق ما مضى من وقائع وأحداث بقصد الوصول إلى حقائق تساعد على فهم الماضى والحاضر، ومن بين هذه الكتب "خونة الرب، وعام المصير، والبحر والحضارة.. والعديد من الكتب.

غلاف
غلاف "عام المصير" لمارك بوستريدج
كتاب للناقد والكاتب الإنجليزى "مارك بوستريدج"، والذى يتناول فيه الحرب التى دارت بين إنجلترا وألمانيا عام 1914 وأثرها على المجتمع الإنجليزى فى إطار ملحمى رائع.


البحر والحضارة: التاريخ البحرى فى العالم
"البحر والحضارة: التاريخ البحرى فى العالم" للنكولن بين

كتاب للكاتب "لنكولن بين"، وله خمسة كتب وأكثر من خمسين مقالة ومحاضرة فى التاريخ البحرى، ويقدم كتاب البحر والحضارة صورة شاملة للتاريخ البحرى وكيف أثرت التجارة على انتقال الثقافات والحضاره بين الشعوب، كما يلقى الضوء على المعارك البحرية المختلفة وكيف ظهرت حضارات وبادت على طول طرق التجارة التى ظلت تتغير طوال التاريخ.


خونة الرب: الخوف والإيمان فى إنجلترا إليزابيث
"خونة الرب: الخوف والإيمان فى إنجلترا إليزابيث" لجيسى شيلدس
كتاب للمؤرخة والكاتبة الإنجليزية "جيسى شيلدس"، وهو ملحمة رائعة حول أقلية دينية مضطهدة على استعداد للموت والقتل من أجل عقيدتهم، تتناول فيه صراع الملكة إليزابيث الأولى مع أعدائها بسبب تمسكها بعقيدتها البروتستانتية وتمكنها وحلفائها من التغلب عليهم.


"رجال فى الحرب" لكريستوفر كوبر

كتاب للبروفيسير والكاتب "كريستوفر كوبر"، يقدم فيه تحليلاً مجزيًا بشكل عير عادى عن الحرب ما بين الحقيقة والخيال فى 300 صفحة.


"غضب الشماليون: تاريخ عالم الفايكنج" لفيليب باركر
كتاب للمؤرخ والكاتب "فيليب باركر"، ويعد هذا الكتاب استحضارًا لروح لا تهدأ وهم الفايكنج وهو اسم الشعوب التى هاجمت السواحل البريطانية والفرنسية وأجزاء أخرى من أوروبا فى أواخر القرن الثامن إلى القرن الحادى عشر.



"شكسبير والكونتيسة" لكريس لاوتاريس
كتاب للكاتب الإنجليزى "كريس لاوتاريس"، يتساءل فيه عن كيف غير فضول امرأة نبيلة مجرى التاريخ المسرحى.


محاكمات العاطفة
"محاكمات العاطفة" لليزا ابيجنانيزى
كتاب للأديبة والكاتبة الشهيرة "ليزا ابيجنانيزى"، تتحدث فيه ببراعة وأسلوب روائى متميز عن تقلبات العواطف والاصطدام بالقانون، وأشهر الجرائم التى تسببتها مثل هذه العواطف.



"قنبلة تشرشل" لجراهام فارميلو
كتاب لكاتب السيرة الذاتية والعلوم "جراهام فارميلو" يلقى فية الضوء على حياة "ونستون تشرشل" ومعرفته بالأسلحة الذرية كأول رئيس وزراء بريطانى يتنبأ بإمكانات العصر النووى.


الإمبراطورية الأخيرة
"الإمبراطورية الأخيرة: الأيام الأخيرة للأتحاد السوفيتى" لسيرهى بلوكهى
كتاب للمؤرخ وبروفيسير التاريخ الأكرانى "سيرهى بلوكهى"، يسرد فيه بأسلوب رائع ودقيق انهيار وتفكك الاتحاد السوفيتى ودور الولايات المتحدة فى ذلك.


"الزناد" لتيم بوتشر
كتاب للكاتب والمحرر الإنجليزى "تيم بوتشر"، يكشف فيه الحقيقة الغامضة عن الشاب المراهق الذى قاد العالم إلى الحرب العالمية الأولى ويدعى "جافريلو برينسيب" الذى قام باغتيال أمير النمسا "فرانز فرديناند" فى العاصمة البوسنية "سراييفو" ما تسبب فى إشعال الحرب العالمية الأولى فى 28 يونيو عام 1914.



شكرًا على خدماتكم
"شكرًا على خدماتكم" لدايفيد فينكل
كتاب للكاتب والمحرر الأمريكى "دايفيد فينكل"، يسرد فيه الفترة التى قضاها مع الجيش الأمريكى فى بغداد كمحرر فى كتيبة المشاة الثانية وعملهم على تحقيق الاستقرار فى هذا الجزء من البلاد، ويلقى الضوء عن التكلفة المادية والنفسية للجنود فى الحرب.


كيف تشوه الملكة
"كيف تشوه الملكة" لجوناثان بيكمان
كتاب للكاتب ومحرر الأدب البارز "دايفيد فينكل" يتحدث فيه عن أهمية الجواهر للملكات وماذا حدث لملكة فرنسا عندما تمت سرقة قلادتها فى إطار مشوق ورائع.


"النمر الجريح" لبيتر أوبرن
كتاب للمحرر الصحفى الأمريكى الشهير "بيتر اوبرن" وهو وصف دقيق لتاريخ رياضة الكريكت فى باكستان.

تحالف الشيطان
"تحالف الشيطان: حلف هتلر مع ستالين 1939-1941" لروجر مورهاوس
كتاب للمؤرخ والكاتب الإنجليزى المعروف "روجر مورهاوس"، يستكشف فيها أسباب وتداعيات المعاهدة السوفييتية والنازية، تلك الاتفاقيات التى كان توقيعها وفشلها نقطة تحول فى الحرب العالمية الثانية.


التاج الأجوف
"التاج الأجوف" لدان جونز

كتاب للكاتب والمؤرخ "دان جونز"، ويسرد فيه تاريخ العصور الوسطى فى إنجلترا وما خلفة الصراع على التاج من دماء حتى صعود أسرة "تيودور".


حرب رجل آخر
"حرب رجل آخر" لبرنابى فيليبس

كتاب للمحرر "برنابى فيليبس"، تحكى عن الصراع على البقاء لجندى نيجيرى فقد فى بورما أثناء مشاركة الجيش النيجيرى بجانب البريطانى فى الحرب العالمية الثانية.

نابليون العظيم
"نابليون العظيم" لأندرو روبيرت
كتاب للكاتب "اندرو روبرت"، يتحدث فية عن "نابليون بونابرت" حاكم فرنسا وإمبراطور الفرنسيين الذى عاش خلال آواخر القرن الثامن عشر وعن أعماله وتنظيماته التى كان لها تأثير كبير على السياسة الأوروبية.


منتصف الليل فى قصر بيرا
"منتصف الليل فى قصر بيرا" لتشارلز كينج
كتاب للكاتب "تشارلز كينج"، يتناول فيه فترة بين الحروب يستقر فيها فى مدينة إسطنبول ويسرد الكثير من روعة الحياة بها فى هذه الفترة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة