استشارى باطنة ينصح بالابتعاد عن الملح والبوتاسيوم لتجنب ارتفاع ضغط الدم

الأحد، 02 نوفمبر 2014 12:03 ص
استشارى باطنة ينصح بالابتعاد عن الملح والبوتاسيوم لتجنب ارتفاع ضغط الدم الابتعاد عن الملح والبوتاسيوم لتجنب ارتفاع ضغط الدم
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل عانيت يوما من ارتفاع ضغط الدم؟ وهل تعرف كيف يؤثر ذلك على الجسم؟ فقد يتعرض الإنسان لارتفاع ضغط الدم بفعل الإصابة بالسمنة وعدد من العوامل الصحية الأخرى، وقد يصاب الإنسان بارتفاع ضغط الدم عندما يكون معدل الدم فى الشرايين أعلى من المعدل الطبيعى.

أوضح الدكتور مروان حنا استشارى الباطنة، أن ضغط الدم يؤثر على الشخص ويسبب عددًا من المشاكل الصحية كتضخم عضلة القلب، ما يعرض القلب للهبوط المفاجئ وذلك يزيد من الإصابة بهبوط القلب الاحتقانى.

وتابع أن ضغط الدم يؤثر على الشخص ويسبب عددًا من الاضطرابات كالتعرض لمشاكل بالرؤية بجانب الحساسية الشديدة بالعيون، وقد يؤدى فى النهاية لاحتمالية الإصابة بالفشل الكلوى، لافتًا أن ارتفاع ضغط الدم يحدث نتيجة بعض العوامل كالإصابة بالقلق والتوتر، كما أن الإكثار من تناول الملح والبوتاسيوم يزيد من احتمالية الإصابة بفرط ضغط الدم.

وأكد "مروان" على أهمية الابتعاد عن تناول الكحوليات لأنها تزيد احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم مع ضرورة اللجوء للفحص بجهاز قياس ضغط الدم، مع المتابعة الدورية عند الطبيب.

وجدير بالذكر أن ضغط الدم من أكثر الأمراض التى يعانى منها المصريون سواء صغار أو كبار.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة