يوسف زيدان لـ"آخر النهار": "سراج الدين" يحاكم فى قضايا "تكسف"

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 09:56 م
يوسف زيدان لـ"آخر النهار": "سراج الدين" يحاكم فى قضايا "تكسف" الكاتب والروائى يوسف زيدان
كتبت رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب والروائى، يوسف زيدان، تعليقًا على استقالته من اتحاد الكتاب بعد تعيين إسماعيل سراج الدين مستشارًا ثقافيًا لرئيس الوزراء، إنه "مندهش" مما يجرى، مضيفاً أنه يشعر وكأن من بأيديهم القرار يعيشون فى كوكب مختلف.

وأضاف "زيدان" خلال حواره ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "محمود سعد"، أن مصر يحدث بها تحولات لها أشكال سياسية وأمنية ولكن أساسها هو التحول الثقافى والفكرى، موضحاً أن الانضمام للجماعات الإرهابية ناتج عن سيطرة هذه الجماعة على أفرادها بأفكار محددة.

واستطرد "زيدان" أنه بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئاسة الجمهورية وجدنا الدكتور جابر عصفور فى وزارة الثقافة بالرغم من تخطيه سن السبعين، متابعاً أنه بعد توليه الوزارة شكل المجلس الأعلى للثقافة من أعضاء سنهم من سبعين إلى 88 سنة، قائلاً: "بعضهم لا يستطيع القيام من على الكرسى".

وقال "زيدان" أين خطة إعادة بناء الأفكار فى مصر أو المواقف التى يقوم بها المجلس لفكر الجماعات "المخبولة" فى مدن ونجوع وربوع مصر؟

وتابع "زيدان" أن الدكتور اسماعيل سراج الدين كان من ضمن أعضاء المجلس الأعلى للثقافة، بالرغم من أنه يحاكم ولديه قضايا "تكسف" و"خطيرة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة