مساعد وزير الخارجية لدول جوار ليبيا يغادر القاهرة متجهًا لألمانيا

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 07:52 م
مساعد وزير الخارجية لدول جوار ليبيا يغادر القاهرة متجهًا لألمانيا مطار القاهرة
كتب محمود عثمان - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر السفير أسامة المجدوب، مساعد وزير الخارجية لشئون دول جوار ليبيا، مطار القاهرة الدولى اليوم الأربعاء متجهًا إلى ألمانيا فى زيارة يلتقى خلالها مع عدد من كبار المسئولين.

وأكد المجدوب فى تصريحات صحفية قبيل مغادرته، أن مصر ترفض تدخل أية أطراف خارجية فى الشأن الليبى مع منح الفرصة لدول الجوار للمساعدة فى تحقيق الاستقرار والأمن بما يحفظ وحدة وسلامة الأراضى الليبية.


وشدد المجدوب على حرص كل دور جوار ليبيا على تحقيق الاستقرار هناك بينما الأطراف الخارجية تسعى لتحقيق مصالحها الخاصة وتخوض صراعًا على الأراضى الليبية مع القوى المنافسة لها، قائلا: "لذلك نرفض أى تدخل مباشر منها ولكننا نرحب بمساعدتها فى الضغط على بعض الأطراف الليبية لوقف العنف والبدء فى حوار كما ترحب مصر بجهود "برناردينو ليون" مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا وتدعم تحركاته التى تستهدف بدء الحوار بين الأطراف الليبية".

وأكد المجدوب حرص مصر على تفعيل دور دول الجوار، ومشاركتها فى الجولة القادمة مع دول الجوار لتحقيق ثلاث خطوات رئيسية وهى وقف إطلاق النار ونبذ العنف بكل أشكاله مع البدء فى الحوار الوطنى بين كل الأطياف الليبية، مشيرًا إلى أنه لا يعقل أن يبدأ الحوار وسط اقتتال الليبيين وبدون إعادة تأهيل الكوادر الليبية لإدارة شئون المواطنين الليبيين وتقديم الخدمات التى يحتاجونها حتى لا تتحول ليبيا إلى دولة فاشلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة