انتهاء فعاليات اجتماع مجلس إدارة متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 11:06 م
انتهاء فعاليات اجتماع مجلس إدارة متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد سليمان، مدير متحف المخطوطات، عن انتهاء فعاليات اجتماع مجلس إدارة متحف المخطوطات التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، برئاسة الأستاذ الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة.

وقد أقيم على هامش الاجتماع ندوتان، إحداهما حول علم المخطوطات، والأخرى عن التطرف الدينى فى الفكر الإسلامى. وقد حضر الندوتين جمعٌ من الجمهور والمتخصصين فى المخطوطات والفكر الدينى.
ويهدف المتحف إلى التعريف بالذخائر التراثيَّةِ ونوادرِ المخطوطاتِ والكتبِ وحفظِها والعناية بها بشكل علمى سليم، وذلك لجميع الفئات العمرية فى المجتمع. كما يهدف أيضاً إلى التعاون والتبادل العلمى فى مجالِ المخطوطاتِ مع المتاحفِ والمراكز المناظرةِ فى دولِ العالم.

ويهتم متحف المخطوطات بتطوير وتدريبُ الكوادرِ البشريَّة فى مجالِ الحفظِ المتحفى وترميم المخطوطات والعمل على نقل الخبرات فى مجال الترميم والحفظ البيئى إلى صغار المرمِّمين فى المؤسسات الإقليمية والدولية، لخلق جيلٍ من المرمِّمين الجدد يقوم بدوره داخل مؤسساته التى يعمل بها، من خلال الدورات التدريبية وورش العمل.

ويقدم الدعم والاستشارات الفنية لإنشاء المعامل الجديدة داخل وخارج مصر انطلاقا من دور المكتبة كونها نافذة العالم على مصر ونافذة مصر على العالم، ويعمل متحف المخطوطات أيضاً على توفير أكبر عدد ممكن من المخطوطات المصورة رقمياً من جميع أنحاء العالم وإتاحتها للباحثين بشكل مناسب لمواكب العصر الرقمى الذى تسعى إليه مكتبة الإسكندرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة