محلب يعد الفلاحين بدراسة مقترح تشكيل مجلس أعلى للزراعة

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 10:21 ص
محلب يعد الفلاحين بدراسة مقترح تشكيل مجلس أعلى للزراعة إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الاثنين مع مجموعة من ممثلى الفلاحين على مستوى الجمهورية، بحضور الناشطة العمالية شاهندة مقلد، ووزراء الصناعة، والتنمية المحلية، والعدالة الانتقالية ومجلس النواب، ومسئولى وزارة الزراعة، وذلك لمناقشة مطالب الفلاحين وحل مشكلاتهم.

وبدأ الاجتماع بحديث ممثلى الفلاحين عن المشاكل التى يواجهها الفلاح حاليا سواء من ارتفاع أسعار الوقود أو عدم وجود نظام للتأمين الصحى مطبق عليه بالإضافة إلى مشاكل تسويق المنتجات الزراعية، كما تقدموا بمشروع مقترح لتطوير وهيكلة بنك التنمية والائتمان الزراعى، وطالبوا بتشكيل مجلس أعلى للزراعة والفلاحين، بممثلين حقيقيين عنهم يشاركون فى إصدار أى قرار يخص الفلاحين.

وطالب الفلاحون بتخصيص أراض من مشروعات الاستصلاح الزراعى الجديدة للمتضررين من قانون المالك والمستأجر للأراضى الزراعية، وطالبوا كذلك بعودة التعاونيات الزراعية لدورها، مؤكدين تقديرهم الظروف الدقيقة التى يمر بها الوطن حاليا.

وفى تعقيبه على المطالب، خاطب رئيس الوزراء الفلاحين قائلا "كل ما طرحتموه استفدت منه، وسنعمل معا للإصلاح وحل المشكلات التى تواجه أبناء وطننا"، مشيرا إلى ضرورة أن تكون هناك سياسة زراعية واضحة، وتابع "نحن كنا فى فوضى زراعية، نزرع القطن ولا نستطيع بيعه، ونزرع الأرز بمساحات واسعة وعندنا فاقد فى المياه".

وطلب رئيس مجلس الوزراء من مسئولى وزارة الزراعة الحاضرين دراسة المقترحات التى تقدم بها الفلاحون، والعمل على حل مشكلاتهم كأحد أولويات الحكومة لدعم الفلاح ومساندته.

مجلس الوزراء: الاقتصاد يحقق معدل نمو 6.8% خلال الربع الأول من 2014










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق محمد

من هنا ينهض الفلاح وتنتعش الزراعه بالخير

عدد الردود 0

بواسطة:

كرم ناصر

التحام الحكومة مع الفلاح مباشرة افضل من روتين مديريات الزراعة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة