محلب يتفقد الطريق الدائرى الإقليمى والمصانع الحربية بأبو زعبل ومشروع ازدواج طريق النفق– عيون موسى.. ويطالب المسئولين التنفيذيين للمشروع بالحضور مبكرا.. والالتزام بالمواعيد.. ويؤكد:"اللى مش عاجبه يمشى"

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 02:57 م
محلب يتفقد الطريق الدائرى الإقليمى والمصانع الحربية بأبو زعبل ومشروع ازدواج طريق النفق– عيون موسى.. ويطالب المسئولين التنفيذيين للمشروع بالحضور مبكرا.. والالتزام بالمواعيد.. ويؤكد:"اللى مش عاجبه يمشى" المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اثناء الجولة
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء يرافقه المهندس هانى ضاحى وزير النقل واللواء سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى، بتفقد أعمال تطوير الطريق الدائرى، وتنفيذ أحد الطرق فى المشروع القومى للطرق.

فى بداية الجولة، تفقد رئيس الوزراء أعمال تطوير الطريق الدائرى من تقاطع الأتوستراد وحتى طريق الإسماعيلية الصحراوى بطول 30 كيلومترًا، حيث تم تنفيذ طريق داعم من أربع حارات يمينا ويسارا، لتخفيف الكثافات من على الطريق الدائرى الرئيسى وتيسير الحركة.

وقد أكد اللواء سعد الجيوشى أن الطريق الداعم من ناحية اليمين جاهز للافتتاح بنهاية الشهر الحالى، كما قدم شرحا حول ما يتم تنفيذه من أعمال تطوير فى مجمل الطريق الدائرى.

 محلب يتوسط عدد من العمال
محلب يتوسط عدد من العمال

هذا، وقد شدد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بجودة الطريق، وكذلك الالتزام بتعليمات الأمن والسلامة.

كما انتقل المهندس إبراهيم محلب بعد ذلك لزيارة الطريق الدائرى الإقليمى، حيث تم الانتهاء من تنفيذ وصلة من طريق السويس وحتى بلبيس، وقد أكد رئيس الوزراء على أن هذا الطريق سيسهم فى تخفيف الكثافة المرورية فى محافظات القاهرة الكبرى، كما سيسهم فى الربط بين المدن الجديدة والتجمعات العمرانية، وسيسهل حركة النقل والتجارة.

كما قام أيضا رئيس الوزراء خلال جولته بتفقد أعمال تنفيذ مشروع ازدواج طريق النفق- عيون موسى بطول 35 كيلو متر، وبتكلفة 128 مليون جنيه، حيث قام بعبور النفق فى اتجاه مدينة السويس لتفقد أعمال التنفيذ.

وخلال عرضه للمشروع، أكد اللواء سعد سعد الجيوشى أنه سيتم الانتهاء من المشروع فى منتصف أغسطس 2015، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيسهم فى زيادة فرص الاستثمار بسيناء، والاستفادة من الثروات التعدينية بها، كما سيعمل على تنشيط السياحة وزيادة الدخل القومى، وتشجيع الأفراد على الخروج من الدلتا والاتجاه إلى تعمير سيناء، مضيفا أن هذا المشروع مرحلة أولى من عدة مراحل فى مشروع ازدواج طريق النفق- شرم الشيخ.

كما قام اللواء سعد الجيوشى بعرض خطة الجودة للمشروع، مؤكدا أنه تم طرح خدمات الطريق ليتم تنفيذها مع الانتهاء من تنفيذ الطريق.

 رئيس الوزراء يتفقد منتجات مصانع الإنتاج الحربى
رئيس الوزراء يتفقد منتجات مصانع الإنتاج الحربى


ومن جانبه، شدد المهندس إبراهيم محلب خلال حديثه مع المسئولين عن تنفيذ الطريق على ضرورة الاهتمام بتوقيتات الانتهاء من المشروع وجودة التنفيذ، مشيرا إلى ضرورة أن يلتزم كل عامل بالحضور مبكرا إلى موقع المشروع قائلا "اللى مش عاجبه يمشى"، ومضيفا "نحن نريد تغييرا فى السلوك، فالدولة تدفع مليارات فى هذه المشروعات، وبالتالى يجب أن يكون هناك "كود أخلاق وانضباط" لهذه المشروعات".

كما وجه أيضا المسئولين عن المشروع بضرورة الاهتمام بإعاشة العاملين فى الموقع، وتوفير كل ما يلزمهم من احتياجات وخدمات.

من ناحية أخرى، وفى نهاية جولته فى اتجاه مدينة السويس، قام رئيس الوزراء بزيارة إلى منطقة مزارات عيون موسى التاريخية، حيث لاحظ وجود إهمال بالمنطقة، فأجرى اتصالين بكل من وزيرى السياحة والآثار، وكلفهما بتطوير هذه المنطقة على الفور، خاصة وأن هناك عددا من السائحين يحرصون على زيارتها.

كما التقى خلال الزيارة ببعض السائحين، حيث رحب بهم وأجرى معهم عدة حوارات للاطمئنان على توافر الرعاية والراحة لهم.

وتفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يرافقه المهندس إبراهيم يونس وزير الإنتاج الحربى، مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات، وقام بزيارة للمعرض الدائم لمنتجات شركات الإنتاج الحربى الدفاعية والمدنية الاستراتيجية واستعراض آخر التطورات التكنولوجية التى وصل إليها قطاع الإنتاج الحربى فى تطوير وتحديث بعض الصناعات التى تلبى احتياجات القوات المسلحة.

وتفقد رئيس الوزراء مصانع تحويل القمامة إلى سماد عضوى وبعض النماذج للمخابز ومنظومة الرى المحور ومحطات معالجة الصرف الصحى والصناعة ووحدات تحلية مياه.

كما تفقد شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية وتفقد المنتجات المتنوعة ودورها فى المساهمة فى تنمية المجتمع، بالإضافة إلى تفقد مصنع إنتاج ودرفله الصلب المخصوص الذى يعد طرفه فى الصناعات الثقيلة بمصر والشرق الأوسط، لتوفير إمكانيات تصنيعية ذات تكنولوجيا عالية وقدرات هائلة .

وأكد رئيس الوزراء على أهمية دور الإنتاج الحربى الذى يتعاظم نتيجة الدعم والمساندة القوية والإيجابية من القيادة السياسية للقطاع الحيوى وتكليفهم بمهام مستقبلية .

وأوضح أن الإنتاج الحربى القاطرة الصناعية لتطبيق التقنيات الحديقة بمصر التى تجذب خلفها باقى قطاعات الدولة نحو المستقبل ومشاركا فعالا فى تنفيذ خططها التنموية بما يجعله رمزا يحتذى به فى جميع الصناعات الوطنية، ومنافسا على المستوى الإقليمى والدولى.


 محلب لدى وصوله مصانع الإنتاج الحربى
محلب لدى وصوله مصانع الإنتاج الحربى


 محلب خلال الجولة
محلب خلال الجولة

 محلب يتابع خطوط الإنتاج داخل المصنع
محلب يتابع خطوط الإنتاج داخل المصنع

 جانب من جولة رئيس الوزراء داخل المصنع
جانب من جولة رئيس الوزراء داخل المصنع



أخبار متعلقة..

محلب يشهد عرضا تفصيليا حول مهام "الإنتاج الحربى" خلال جولته بأبوزعبل












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة