الرئاسة الفلسطينية تدين الهجوم على كنيس يهودى فى القدس

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 11:51 ص
الرئاسة الفلسطينية تدين الهجوم على كنيس يهودى فى القدس محمود عباس
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت الرئاسة الفلسطينية الهجوم الذى وقع على كنيس يهودى فى القدس اليوم الثلاثاء وعمليات قتل المدنيين من أى جهة كانت.

وأكدت الرئاسة فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إدانتها "لكل أعمال العنف أيا كان مصدرها"، مطالبة بـ "وقف الاقتحامات للمسجد الأقصى واستفزازات المستوطنين وتحريض بعض الوزراء الإسرائيليين".

وأكدت الرئاسة أنه "آن الأوان لإنهاء الاحتلال وإنهاء أسباب التوتر والعنف"، مشددة على التزامها بـ"الحل العادل القائم على أساس حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية".

كما أكدت التزامها بالحفاظ على أجواء التهدئة والتفاهمات التى تمت بين العاهل الأردنى عبد الله الثانى ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بوساطة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى عمان يوم الخميس الماضي.

وأعلنت إسرائيل عن مقتل أربعة إسرائيليين وجرح 8 آخرين فى هجوم شنه فلسطينيان على كنيس يهودى فى غربى مدينة القدس.

وقالت مصادر إسرائيلية إن مسلحين من سكان شرق القدس تمكنا من الاعتداء بواسطة بلطات ومسدس على المصلين فى معهد دينى قبل أن يتم قتلهما من أفراد الشرطة الإسرائيلية.

وفى وقت لاحق قالت مصادر فذلسطينية إن الشرطة الإسرائيلية حاصرت بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس وهى مسقط رأس منفذى عملية الهجوم واقتحمت منزلهما.

وتشهد القدس منذ عدة أسابيع تصاعدا فى حوادث التوتر على خلفية اقتحام جماعات استيطانية المسجد الأقصى لأداء الصلوات فيه واحتجاج الفلسطينيين على ذلك.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة