اجتماع طارئ لاتحاد العمال لتحديد موقفه من "تحالف الجبهة"

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 01:41 م
اجتماع طارئ لاتحاد العمال لتحديد موقفه من "تحالف الجبهة" جمال عقبى عضو مجلس إدارة اتحاد العمال
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اجتماعا طارئا مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد لمناقشة التطورات الأخيرة فى تحالف الجبهة المصرية والمنضم إليها الاتحاد، خاصة بعدما أعلن عدد من الأحزاب انسحابه منها بالإضافة للضوابط الأخيرة الخاصة بشهادات الصفة العمالية.
وأضاف جمال عقبى عضو مجلس إدارة الاتحاد فى تصريحات صحفية أن الاتحاد سيحدد خلال الاجتماع موقفه سواء بالاستمرار والانسحاب منها، بالإضافة لعدد المقاعد التى سيتم تخصيصها لأعضاء الاتحاد فى القوائم فى حالة الاستمرار بتحالف الجبهة المصرية .

وأشار إلى أن الاتحاد سيناقش كذلك خلال اجتماعه الضوابط الأخيرة الخاصة بمنح شهادات الصفة العمالية للمرشحين الراغبين فى الترشح على مقاعد العمال فى البرلمان المقبل، مضيفا أن الاتحاد أعد مجموعة من هذه الضوابط بشكل مبدئى من بينها أن يكون الراغب فى الترشح لصفة العامل التقدم للاتحاد بشهادة من النقابة العامة تفيد رقم قيد العضو وتاريخ هذا القيد، بحيث يكون قد أمضى 5 سنوات على الأقل فى عضوية النقابة العامة.

وأوضح أنها تشمل أن يكون مسددا لاشتراكاته بانتظامه حيث لن يعتد بسداد الاشتراكات بنظام الدفعة الواحدة بأثر رجعى أن تكون هناك شهادة رسمية من مكتب التأمينات، تفيد أن العضو مؤمن عليه لدى صاحب العمل لمدة لا تقل عن 3 سنوات بالنسبة للعمالة غير المنتظمة وشهادة آخر مؤهل دراسى حصل عليه العضو، هذا بالإضافة لوجوب تقديم شهادة بيان حالة وظيفية من جهة عمله.

وشدد عقبى على رغبة الاتحاد فى تكوين كتلة عمالية داخل البرلمان المقبل تمثل قوة ضغط من أجل تحقيق مطالب العمال الذين عانوا خلال السنوات الماضية، مضيفا أن الاتحاد سيختار المرشحين الذين سيدفع بهم فى الانتخابات بدقة بالغة ووفق معايير محددة على رأسها مدى الثقافة والخبرة القانونية التى يتمتع بها .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة