خالد صلاح

نيابة الغردقة تستدعى رئيس المدينة لسؤاله عن اختلاط مياه الشرب بالصرف

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 02:04 م
نيابة الغردقة تستدعى رئيس المدينة لسؤاله عن اختلاط مياه الشرب بالصرف محطه مياه - أرشيفية
البحر الأحمر – عماد عرفة
إضافة تعليق
قرر المستشار إيهاب مهنا، رئيس نيابة الغردقة الجزئية، اليوم الثلاثاء، استدعاء اللواء أحمد قريش، رئيس مدينة الغردقة، والمسئول الكيميائى عن تحلية المياه الشرب، ومسئول شبكة مياه الشرب و الصرف الصحى.

ويأتى ذلك لسماع أقوالهم فى واقعة تلوث المياه بمنطقة الدهار بعد اختلاطها بمياه الصرف الصحى، كما أثبتت نتائج تحاليل عينات المياه التى قامت بتحليلها معامل الجهاز الإقليمى لشئون البيئة بالبحر الأحمر.

وأظهرت نتائج العينات فى التقارير التى أصدرتها معامل وتحاليل الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بمحافظة البحر الأحمر، وسلمتها للمستشار إيهاب مهنا، رئيس نيابة الغردقة الجزئية، عن مياه الشرب بالمحافظة، أنها ملوثة وغير مطابقة للمواصفات الصحية، بعد طلب النيابة العامة بتحليل عينات من مياه الشرب من منازل منطقة الدهار بمدينة الغردقة بعد تقدم الأهالى بشكوى، بتغير مفاجئ فى لون مياه الشرب وصدور رائحة كريهة منها.

وأظهرت نتائج تحليل عينات مياه الشرب، أن المياه بها نسب عالية من البكتريا البرازية الناتجة عن مياه الصرف الصحى، موضحاً حقيقة اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى، وأن المياه غير صالحة للاستخدام وغير مطابقة للمواصفات التى حددتها وزارة الصحة.

كما أوضحت نتيجة العينات فى التقرير الذى قدمته معامل الجهاز الإقليمى لشئون البيئة بالبحر الأحمر، للنيابة العامة، أن المياه بها نسبة عالية من نسبة الأمونيا والعكارة مرتفعه جدا والمسببة فى صدور رائحة كريهة جداً، مؤكدا أن بها نسبة عالية من الرائحة الكريهة التى نتجت عن اختلاط المياه بالصرف الصحى.

وأكدت النتائج أن خزانات المياه التى لم يفرغها أصحابها بعد البلاغ هى التى أثبتت عدم مطابقتها للمعاينة واختلاط المياه بالصرف الصحى، مؤكدا أن هناك عدة خزانات قام أصحابها بغسلها جيدا بالكلور والصابون وشراء ماء لامتلائها مما ثبت مطابقتها للمعايير.

وكان قد تقدم عدد من أهالى منطقة الدهار ببلاغات للنيابة العامة بعد مشاهدتهم تغيرا مفاجئا فى لون مياه الشرب الواصلة لمنازلهم، وصدور رائحة كريهة منها.


صورة من تقارير نتائج عينات التى تثبت تلوث المياه
صورة من تقارير نتائج عينات التى تثبت تلوث المياه


موضوعات متعلقة

بعد بلاغات الأهالى.. تقارير تحليل عينات مياه الشرب بالغردقة تثبت تلوثها واختلاطها بالصرف الصحى.. معامل جهاز البيئة: المياه بها نسبة عالية من البكتريا البرازية والأمونيا.. وتسليم نتائج العينات للنيابة





إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة