خالد صلاح

نادى دبى للصحافة: زيارتنا للمؤسسات الصحفية المصرية حققت نتائج إيجابية

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 03:04 م
نادى دبى للصحافة: زيارتنا للمؤسسات الصحفية المصرية حققت نتائج إيجابية جولة لفريق نادى دبى للصحافة مع خالد صلاح رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع
كتب محمد عطية
إضافة تعليق
كشف نادى دبى للصحافة عن تحقيقه نتائج إيجابية خلال الزيارات التى قام بها إلى عدد من المؤسسات الإعلامية والصحافية المصرية بهدف تعزيز التعاون الإعلامى بين نادى دبى للصحافة والمؤسسات الإعلامية المصرية، والتعرف على قادة وإدارات تحرير الصحف المصرية، بالإضافة إلى العمل على تحفيز الصحفيين والمؤسسات الصحافية على الترشح لجائزة الصحافة العربية فى دورتها الرابعة عشرة، والترويج لفئة الصحافة الذكية التى استحدثتها الأمانة العامة مؤخراً، إلى جانب التعرف على مقترحات إدارات التحرير فى مجال تدريب الصحفيين العرب وأنشطة النادى الأخرى.

لقاء فريق النادى بصحيفة الأهرام
لقاء فريق النادى بصحيفة الأهرام

وقد زار وفد النادى قادة ورؤساء تحرير ومدراء كبريات المؤسسات الصحافية والإعلامية فى مصر، شملت صحيفة اليوم السابع، وصحفية الأهرام، وصحيفة الشروق، ومؤسسة الوفد الصحفية ومقر قناة "أم بى سى" مصر، إلى جانب زيارة نقابة الصحفيين واتحاد الصحفيين العرب.

وأشار البيان الصادر عن النادى، اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم خلال اللقاءات مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقات بين النادى والمؤسسات الصحافية الإعلامية، وتحفيز الصحفيين على المشاركة بفعالية فى جائزة الصحافة العربية.

وتناولت النقاشات كذلك الدور الذى يلعبه النادى كجسر تواصل بين وسائل الإعلام الإماراتية والإعلام المصرى.

وناقشت اللقاءات كذلك التحديات التى تواجه الصحافة الورقية والرؤية المستقبلية للعمل الصحفى فى الوطن العربى، وكيفية النهوض بالمستوى المهنى للعاملين فى المجال الإعلامى، عن طريق تنظيم دورات تدريبية وإطلاق دراسات متخصصة تتناول الواقع الإعلامى العربى.
وقام وفد النادى بالعديد من الجولات التى شملت زيارة لمقر الجديد لصحفية "اليوم السابع"، بالإضافة إلى جولة فى استديوهات "أم بى سى" مصر واطلع على أحدث التقنيات التى تستخدمها القناة لتقديم برامج على مستويات عالية من الاحترافية.

وأشاد المسئولون والصحفيون بالدور الذى يقوم به النادى فى إطار تحقيق التقارب الإعلامى العربى وتوثيق الصلات المهنية مع كل المؤسسات وتعزيز لغة الحوار المباشر للاستفادة المتبادلة من الآراء والمقترحات والأفكار التى تصب فى خدمة الساحة الإعلامية العربية.

صورة جماعية لفريق النادى مع عماد الدين حسين رئيس تحرير صحيفة الشروق
صورة جماعية لفريق النادى مع عماد الدين حسين رئيس تحرير صحيفة الشروق

وفى هذا الإطار، قالت منى بوسمرة، مدير نادى دبى للصحافة، إن وفد النادى حظى باستقبال مميز من قبل كل المؤسسات التى قام بزيارتها، وأبدى المسئولون ورؤساء التحرير رغبتهم واستعدادهم التام للتعاون فى كل مشاريع وفعاليات النادى، مشيدين به كنموذج ناجح للعمل الصحفى، كما قدموا مقترحات تتعلق بتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية مشتركة بناء على احتياجات الإعلاميين والصحفيين فى مختلف الدول العربية.

وأضافت بوسمرة أن هذه الزيارات تأتى ضمن استراتيجية النادى للتواصل المستمر مع الوسط الإعلامى والصحفى وتوطيد العلاقات التى يمتاز بها النادى مع كل وسائل الإعلام وممثليها، إلى جانب تطوير قاعدة البيانات والتعاون فى التغطيات الصحافية للأخبار الصادرة من النادى.

ووجهت خلال الزيارات دعوة إلى كل المؤسسات الصحافية والصحفيين العاملين فيها بالترشح والمشاركة فى جائزة الصحافة العربية فى دورتها الرابعة عشرة، والتى تم تقديم شرحاً وافياً عنها وعن الفئة المستحدثة، فئة الصحافة الذكية وطرق الترشح لها.

وضم وفد نادى دبى للصحافة، إلى جانب مدير النادى، كلاً من جاسم الشمسى مدير المشاريع، ومهاب مازن، مدير العلاقات الإعلامية، وعفراء مطر، مدير الفعاليات وعلياء الذيب مدير تطوير المحتوى.

جولة لفريق النادى مع خالد صلاح رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع
جولة لفريق النادى مع خالد صلاح رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع

جدير بالذكر أن نادى دبى للصحافة، الذى تأسس بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، يمثل منصة حيوية للصحافيين والعاملين فى المجال الإعلامى للنقاش والحوار والتباحث فى أهم القضايا ذات الصلة بالحياة اليومية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ويقوم نادى دبى للصحافة بدور محورى فى دعم وتطوير قطاع صناعة الإعلام على الصعيد الإقليمى من خلال إطلاق مبادرات متفردة مثل منتدى الإعلام العربى، وجائزة الصحافة العربية، وتقرير نظرة على الإعلام العربى، بالإضافة إلى المبادرة الجديدة للنادى والمتمثلة فى إطلاق منتدى الإعلام الإماراتى، الذى يركز على تناول الشأن الإعلامى الإماراتى ويهدف إلى إقامة حوار يشارك فيه جميع المعنيين بالإعلام المحلى بغية رصد أفضل الفرص الكفيلة بتحقيق تطوره وتقدمه وازدهاره.

منى بوسمرة
منى بوسمرة
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة