"وزير النقل": 200 مليون جنيه خسائر السكة الحديد خلال 5 أشهر

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 11:15 م
"وزير النقل": 200 مليون جنيه خسائر السكة الحديد خلال 5 أشهر المهندس هانى ضاحى
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، وصول نسبة تشغيل قطارات السكة الحديد لنسبة 98%، من إجمالى التشغيل، موضحاً أن حجم خسائر "السكة الحديد" وصلت إلى 200 مليون جنيه خلال الأشهر الخمسة الماضية.

وقال "ضاحى" خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، الذى يتم بثه على قناة "الحياة"، "إنه يتم التنسيق مع الجهات الأمنية لتقييم الأوضاع الأمنية بخصوص فتح محطة مترو "السادات"، لكى تُفتح قريباً امام الركاب".

وأضاف، أنه يتم العمل على 3 مراحل مرة واحدة لتجديد خطوط مترو الأنفاق من قبل إحدى الشركات العالمية، وتم التعاقد على 20 قطارًا جديدًا تصل البلاد بداية من يناير القادم لدعم الخط الاول، لافتا إلى أن الوزارة فى المرحلة الأخيرة من انطلاق مترو الأنفاق من محطة هارون "مصر الجديدة" حتى محطة "النزهة" مدة التنفيذ عامين بتكلفة 17 مليار جنيه.

وأشار الوزير إلى أن حجم شبكة الطرق الجديدة تصل إلى 1250 كيلومترا بتكلفة 20 مليار جنيه مدة التنفيذ المطلوبة 12 شهر تم البدء بالتنفيذ فى 5 أغسطس الماضى بمجموعة مشروعات بمنطقة الفرافرة، لافتا إلى أن الشبكة الجديدة سينفذها شركات قطاع عام وشركات قابضة والقطاع الخاص ذات كفاءة عالية تحت اشراف وزارة النقل.

وأوضح، المهندس هانى ضاحى، أن وزارة النقل تقوم بوضع دراسات جدوى لمشاريع تنمية محور قناة السويس، وعن اتفاقية "الرورو"، مع تركيا قال: إنه لم يتم تجديد الاتفاقية لأنها لم تحقق العائد الاقتصادى بالشكل المطلوب، ويتم التنسيق مع اليونان وقبرص وإيطاليا وبعض دول حوض المتوسط لتوسيع التبادل التجارى وتفعيل النقل البحرى لتحقيق عائد اقتصادى كبير".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة