وزير الأوقاف الفلسطينى: الاحتلال يمارس تقسيما على أساس الجنس لدخول الأقصى

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 01:26 م
وزير الأوقاف الفلسطينى: الاحتلال يمارس تقسيما على أساس الجنس لدخول الأقصى قوات الاحتلال الإسرائيلى "أرشيفية"
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر وزير الأوقاف والشئون الدينية الشيخ يوسف ادعيس قيام قوات الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم الاثنين بمنع نساء وفد تركى من الدخول إلى المسجد الأقصى والسماح للرجال فقط بالدخول.

واعتبر الشيخ إدعيس هذا الإجراء خطوة غير مسبوقة فى العدوان المنهجى على حرمة المسجد الأقصى المبارك وعدوانا فاضحا على الحريات الدينية للمسلمين الذين يؤمون المسجد الأقصى لأداء الصلوات والعبادات الدينية.

وقال إن "هذه الممارسات تهدف إلى ممارسة تقسيم جديد يضاف إلى التقسيمين الزمانى والمكانى للأقصى وهو التقسيم على أساس الجنس وذلك من خلال منع دخول المرابطات والمصليات المقدسيات بل وحتى الزوار الذى يأتون للأقصى لأداء عباداتهم، الأمر الذى يؤكد وجود تقسيم جديد جنسي".

وأضاف أن "ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات ممنهجة تتعارض وحرية العبادة وحماية الأماكن الدينية من مساجد وأملاك وقفية ما هى إلا عمليات اضطهاد دينى وثقافى للمسلمين والمسيحيين على حد سواء وتستهدف وجودهم الحضارى والتاريخى والثقافي".

وشدد إدعيس على ضرورة التصدى لهذه الممارسات العنصرية غير الشرعية والقانونية.. مؤكدا أن كل المحاولات للالتفاف على المقدسات ستبوء بالفشل لأن الفلسطينيين سيعملون بكل ما لديهم للحفاظ عليها لأنها تمثل هويتهم وحضارتهم الدينية والسياسية والوطنية.

واعتبر أن حماية الأماكن المقدسة فى فلسطين لا تقع على عاتق الفلسطينيين وحدهم بل هى بحاجة إلى دعـم ومساندة كافة أبناء العالمين العربى والإسلامى والشرفاء فى جميع أنحاء العالم من أجل تحمل مسئولياتهم تجاه الأماكن المقدسة والعمل على وضع برنامج عملى على أرض الواقع لمواجهة هذه الهجمة المسعورة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة