هدوء نسبى بالجامعات وسط تشديد أمنى.. الشرطة تطلق الغاز لتفريق تظاهرة لطالبات الأزهر.. ورئيس الجامعة: سنوفر 10 آلاف مصحف بطريقة برايل.. وبدء استقبال أوراق المرشحين لرئاسة جامعتى الإسكندرية والمنيا

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 05:16 م
هدوء نسبى بالجامعات وسط تشديد أمنى.. الشرطة تطلق الغاز لتفريق تظاهرة لطالبات الأزهر.. ورئيس الجامعة: سنوفر 10 آلاف مصحف بطريقة برايل.. وبدء استقبال أوراق المرشحين لرئاسة جامعتى الإسكندرية والمنيا جامعة الأزهر
كتبت هند عادل- هانى محمد- وائل ربيعى- ماجد تمراز- محمود راغب- ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر، هدوءا نسبيا خلال اليوم الدراسى، بجانب بعض المظاهرات المحدودة التى سُرعان ما انتهت فور دخول قوات الأمن المركزى إلى داخل بوابات الحرم الجامعى.

حيث دفعت قوات الشرطة بثلاث مدرعات بجامعة الأزهر فرع البنات، لإنهاء تظاهرة بدأت بالقرب من كافيتريا الجامعة، وإطلاق بعض قنابل الغاز المسيل للدموع، ولاحقت الشرطة عددا من الطالبات المشاركات فى إحدى المسيرات وضبطت 3 طالبات للتحقيق معهن، فيما استمرت 6 مدرعات فى تأمين وتمشيط الحرم الجامعى لجامعة الأزهر بنين.

من ناحية أخرى، وعد الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، عددا من الطالبات المكفوفين، أن موعد تسكينهم بالمدينة الجامعية سيتم قبل انتهاء شهر نوفمبر الجارى، مؤكدا خلال فعاليات بروتوكول التعاون بين جامعة الأزهر ووزارة التضامن الاجتماعى "صندوق مكافحة وعلاج الإدمان" لتعليم المكفوفين طريقة برايل، أن الجامعة ستوفر ما يقرب من 10 آلاف مصحف مكتوب بطريقة برايل، مُعتمدة من مجمع الملك فهد بالسعودية.

وشهدت جامعة القاهرة إضرابا لعدد من أفراد الأمن الإدارى لتأخر مرتباتهم عن شهر أكتوبر الماضى، حيث تجمع عشرات من أفراد الأمن الإدارى، إلى جانب مبنى كلية العلوم، رافضين مباشرة أعمالهم إلا بعد الحصول على مستحقاتهم المالية.

فيما نظمت قوات الأمن المتمركزة بميدان النهضة دوريات أمنية بشارع النهضة والشارع الرئيسى أمام جامعة القاهرة وصولا لكلية الزراعة، لتأمين محيط جامعة القاهرة، حيث تتواجد قوات الأمن بشكل مكثف أمام الباب الرئيسى للجامعة، بالتزامن مع تنظيم العشرات من طلاب الإخوان تظاهرة أمام المكتبة المركزية بالجامعة للإفراج عن الطلاب المحبوسين وعودة المفصولين من الجامعة، مُستخدمين فى ذلك عددا من الشماريخ.

وشددت جامعة عين شمس إجراءات التحقق من شخصية الطلاب وتفتيش الحقائب، بالإضافة إلى تفتيش السيارات على البوابات الرئيسية قبل دخول الجامعة، وسط هدوء نسبى، بالتزامن مع إطلاق طلاب الإخوان لدعوات للتظاهر بالجامعات اليوم تحت عنوان "فك الحصار" لاعتراضهم على التواجد الأمنى بالجامعات على حد قولهم، وللمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحتجزين .

فى سياق آخر، نشبت اشتباكات بين طلاب المعهد الفنى الصناعى بمنطقة المطرية، وقوات الأمن، بسبب خروج مسيرة لطلاب الإخوان بالمعهد للشارع وقطع الطريق أمام المعهد، مما أدى إلى إطلاق قنابل الغاز على الطلاب للعودة للمعهد مرة أخرى وفتح الطريق.

ووقع عدد من الإصابات بين طلاب الإخوان بسبب إطلاق الغاز عليهم، مما تسبب فى حدوث حالات اختناق بين الطلاب ووصل عدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين.

من ناحية أُخرى، أكد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى ورئيس اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات، لاختيار القيادات الجامعية، أن اللجنة بدأت اليوم فى استقبال أوراق المرشحين لرئاسة جامعتى المنيا، والإسكندرية وأكاديمية السادات، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات طبقا الجدول الزمنى الذى حدده المجلس.


موضوعات متعلقة:

الشرطة تضبط 3 طالبات إخوان خلال تفريق مسيرة داخل جامعة الأزهر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة