ليفنى تنتقد مشروع قانون "يهودية الدولة"

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 05:35 م
ليفنى تنتقد مشروع قانون "يهودية الدولة" وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبى ليفنى
غزة ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبى ليفنى، اليوم الاثنين، مشروع قانون "يهودية الدولة"، الذى يعد مبادرة من شأنها أن تمنح الكيان اليهودى ثقلا قانونيا كدولة يهودية.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو قد أعرب فى تصريحات له أمس الأحد عن دعمه لمشروع القانون، مما دفع ليفنى إلى تأجيل بحث مشروع القانون فى الدقيقة الأخيرة قبيل تصويت اللجنة الوزارية المعنية بالتشريع.

ونقلت صحيفة "جيروزليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى عن ليفنى فى اجتماع مع فصيل من حزب "هاتنوا" الإسرائيلى قولها إن "الصهاينة قاتلوا كى تصبح إسرائيل دولة يهودية وديمقراطية، وتتبع إسرائيل مبدأ المساواة بين جميع مواطنيها، وأعارض قيام دولة ديمقراطية غير يهودية مثلما كنت سأعارض قيام دولة يهودية ليست ديمقراطية".

وأوضحت أنها قامت بتأجيل المداولات حول مشروع القانون الذى من شأنه تغيير وضع إسرائيل كدولة تكفل حقوق متساوية لجميع مواطنيها.. قائلة "لسنا ضد مشروع قانون دولة يهودية، لكننا نعارض مشروع قانون يتعارض مع إعلان الاستقلال". ٍ

تجدر الإشارة إلى أن ليفنى أعربت عن قلقها من أن التشريع الذى يدعمه اليمينيون يضع الحفاظ على هوية إسرائيل اليهودية فوق المبادئ الديمقراطية وحالت دون مناقشة القانون فى لجنة وزارية ترأسها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

ليفني ملكة الالعيب في اسرائيل تريد الحرب

لاتعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة