سعد الدين إبراهيم لـ"داليا زيادة": جئتِ من "مجاهل شبرا".. فعلمناكِ

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 12:33 ص
سعد الدين إبراهيم لـ"داليا زيادة": جئتِ من "مجاهل شبرا".. فعلمناكِ سعد الدين إبراهيم
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعد الدين إبراهيم مؤسس ورئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إن المركز لم يتسلم مليماً واحداً من الحكومة الأمريكية أو الحكومة القطرية.

ووصف إبراهيم، المديرة المستقيلة للمركز داليا زيادة، بأنها "أتت من مجاهل شبرا، وتم تأهيلها فى المركز، وموضوع استقالتها أتفه من الاستغراق فيه".

وأضاف إبراهيم، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصرى عبر شاشة العربية الحدث مساء الأحد، أن داليا زيادة تدعى البطولة على حساب مركز ابن خلدون، وتطمع فى السلطة، مشيرًا إلى أنه لم يقصد إهانة الرئيس فى حواره مع قناة تعادى الدولة المصرية.

وأشار إلى أن قرار الناشطة الحقوقية داليا زيادة، بالاستقالة من منصب مدير المركز من حقها فقد جاءت إلى المركز بإرادتها الحرة واستقالت منه بإرادتها الحرة قائلاً: لكن لا أعتقد أن يكون لذلك تأثير قوى فالمركز أنشئ قبل أن تولد داليا واستمر وهى طفلة، وهى من طلبت العمل به وتركته من قبل وعادت وغيرت رأيها، ورحبنا بها لأن كل من يعمل بالمركز هو من "الأسرة الخلدونية".

وأوضح، أن منظمات المجتمع المدنى تخضع لأربع جهات رقابية فى الداخل والخارج، مشيراً إلى أنه لم يدعم جماعة الإخوان كما يدعى البعض لأن جماعة الاخوان ليست بحاجة لمن يدعمها فلديها شبكات تواصل مع الأمريكان، سواء من خلال الإخوان المقيمين هناك أو المقيمين بأوروبا والخليج.

وتابع، أن المثقف لابد أن يكون ولاؤه للشعب وليس للسلطة، رافضاً أن يصبح المجتمع المدنى ذيلاً للحكومة.

وقال: "مركز ابن خلدون ليس ذيلاً لأحد ولا للحكومة"، مشدداً على أنه لا يخوض معركة مع أحد لمصلحة شخصية ولكن خوفه على مصلحة مصر، فهى فوق كل شىء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة