"ساويرس": لدينا أوكازيون أحزاب.. 4 منها فقط قادرة على البقاء

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 08:31 م
"ساويرس": لدينا أوكازيون أحزاب.. 4 منها فقط قادرة على البقاء نجيب ساويرس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، بالتجربة الديمقراطية التى شهدتها تونس، قائلاً "تونس سلكت نهجًا ديمقراطيًا صحيحًا فى مسارها السياسى وأحدثت التغيير بطريقة الموافقة"، مشيرا إلى أن الأحداث التى شهدتها مصر خلال حكم الإخوان ساعدت "النهضة" فى تفهم أن الديمقراطية تشمل كل الاتجاهات.

وأوضح ساويرس على هامش اجتماع وفد من حزب المصريين الأحرار مع حزبى النداء والوفاق خلال زيارته لتونس اليوم، أن مصر شهدت نفس الظروف التى شهدتها تونس قبل الثورة التى انطلقت شرارتها من تونس، من حيث السخط العام والظروف الاقتصادية السيئة والفساد، مضيفًا: "نسعى للحاق بالسباق الديمقراطى الذى سبقتنا تونس به.. ونسعى للقضاء على الفقر والاقتصاد الحر الطريق لذلك، ولم نتبع طرق التحالف مع الأحزاب الأخرى، وقررنا النزول فى الانتخابات منفردين لأننا عكس تونس، لدينا أوكازيون من الأحزاب فى مصر لا يمكن تقييم سوى 4 منها".

وأشار إلى أن الماء والخبز فى مصر القضية الأولى ولكن هناك بعض المثقفين ينعزلون عن بساطة الشعوب، والمصريين الأحرار هو حزب ليبرالى يسعى للاقتصاد الحر.

وذكر أن مصر تواجه هجمات إرهابية مدعومة من دول كانت تدعم الإخوان سابقا، وقضية الحزب مع الإخوان ليست دينية ولكن لأنهم ليسوا مصريين، وقضيتهم إقليمية جعلتهم يتناسوا قوميتهم الأصلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة