بدء التقدم لدورة "بناء وتنمية المقتنيات" بمكتبة الإسكندرية

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 10:02 م
بدء التقدم لدورة "بناء وتنمية المقتنيات" بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلن قسم الخدمات التعليمية التابع لإدارة خدمات المعلومات بمكتبة الإسكندرية، عن بدء التسجيل فى دورة "بناء وتنمية المقتنيات" التى ستبدأ يوم 27 نوفمبر الجارى، ولمدة يوم واحد، وذلك ضمن الدورات التدريبية التابعة للبرنامج الدولى للتدريب على علوم المكتبات.

ويتعرف المتدرب من خلال هذه الدورة على المفاهيم والقواعد الأساسية التى تتبعها المكتبات لبناء مقتنياتها من مجموعات الكتب، وغيرها من أوعية المعلومات، وفقًا للرؤية الشاملة لرسالة المكتبة تجاه جمهورها واحتياجات مجتمع المستفيدين منها.

هذا ومن المقرر أن تلقى الدورة الضوء على أهمية وجود سياسة مكتوبة لتنمية المقتنيات فى أية مكتبة، وكيفية استخدام هذه السياسة المكتوبة كمرجع لجميع المشاركين فى العمليات المتعلقة بمقتنيات المكتبات.

كما يتضمن التدريب معايير اختيار الموارد الجديدة، وتقييم المجموعات، ودور إخصائى الخدمة المرجعية فى تنمية المقتنيات، والمراحل التى يمر بها أى وعاء؛ من مرحلة اختيار العنوان حتى إتاحته على الأرفف، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بتنمية وتطوير مجموعات المكتبات من جميع أنواع وأشكال أوعية المعلومات فى عصر المعلومات، وتحقيق التكامل ما بين الأوعية المطبوعة والإلكترونية؛ من أجل خدمات معلومات متميزة للقارئ والباحث.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة