الليلة.. أحمد عبدالغنى يفتتح معرض "هى" لمحمد الطراوى بقاعة الباب

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 06:07 م
الليلة..  أحمد عبدالغنى يفتتح معرض "هى" لمحمد الطراوى بقاعة الباب أحمد عبد الغنى رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور أحمد عبد الغنى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض فن تشكيلى للفنان محمد الطراوى، بقاعة الباب، بساعة دار الأوبرا المصرية، وذلك فى الساعة السابعة مساء يوم الاثنين 17 نوفمبر.

يتحدث المعرض بشكل عام عن أن المرأة على مر العصور تعتبر ملهمة المُبدع فى مختلف المجالات، تناولها الشعراء فى قصائدهم، وتناولها الكتاب فى رواياتهم، وكذلك الفنانون التشكيليون اتخذوا منها نماذجهم الأصيلة فى تكوين صورة عامة عن الوطن، الأرض، العطاء، والرقة والعذوبة.

وذكر الفنان محمد الطراوى، فى بيان صحفى، أن مقاييس الجمال التى يراها الرجل فى المرأة لم تعد الفتاة المبهرة الجمال التى يهيم بها حباً، ولكنها أصبحت ذلك الحلم الرقيق والطيف الذى يحلم به كرمز، فهى عالم متنوع بين الواقع والخيال.
وأضاف "الطراوى"، أرسم من خلال المعرض ملامح حياة زاخرة للنساء الساعين إلى القوت والحرية والحب الذين يغرسون أقدامهم فى طين الأرض يرفعون هامتهم ليطلقوا العنان لخيالهم يأخذهم إلى حيث يشاء، فحينما نسجت خيوط روح الرجل كانت فى رحم امرأة، وحينما تصالح مع العشق والحب كان فى قلب امرأة.

يضم المعرض 32 عملاً تصويرياً بخامات الأكليريك والألوان المائية، وجمع الأسلوب الفنى المتميز للفنان الطراوى ما بين الاختزالى والتعبيرى فى أن واحد، ويستمر المعرض حتى 27 نوفمبر الجارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة