مفتى الجمهورية: نقوم بجهود حثيثة لمحاربة الإرهاب فى الداخل والخارج

الأحد، 16 نوفمبر 2014 01:02 م
مفتى الجمهورية: نقوم بجهود حثيثة لمحاربة الإرهاب فى الداخل والخارج جانب من لقاء مفتى الديار والسفير الفرنسى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن دار الإفتاء المصرية تقوم بجهود حثيثة فى الداخل والخارج لمواجهة وتفنيد مزاعم الإرهابيين، وتصحيح تعاليم الدين الإسلامى التى تم تشويهها.

وطالب مفتى الجمهورية خلال لقائه بـ"أندريه باران"، السفير الفرنسى الجديد بالقاهرة، وسائل الإعلام الغربية بعدم استخدام مصطلح "الدولة الإسلامية" عند الحديث عن التنظيمات الإرهابية مؤكّدًا "إننا نخوض حربًا ضروسًا ضد الإرهابيين تحتاج إلى التعاون، وأن التكفير والتفجير وجهان لعملة واحدة".

وأضاف المفتى أن دار الإفتاء استشعرت خطر فتاوى الإرهاب فأنشأت منذ عام مرصدًا يتتبع فتاوى التكفير ويرد عليها، كما قامت بجولات فى الخارج لتصحيح صورة الإسلام، وستعمل على زيادتها فى المرحلة القادمة.

من جانبه، أشاد السفير الفرنسى بتجربة دار الإفتاء المصرية واصفًا إياها بـ"الرائدة"، مؤكّدًا أن باريس تسعى للاستفادة من مجهودات الدار فى مواجهة الفكر المتطرف.

وأشار السفير إلى أن الحكومة الفرنسية تولى اهتمامًا كبيرًا بالتنسيق مع مؤسسات الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية لما لها من قبول فى الداخل والخارج.


موضوعات متعلقة..

مرصد التكفير يرصد استغلال الإرهاب لآيات القرآن لتحقيق أهدافه.. ويؤكد: يحرفون الآيات لتبرير سلوكيات منحرفة عن صحيح الدين.. جملة من الأخطاء المنهجية وقعوا فيها عند تفسير آيات الجهاد فى القرآن











مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى باشا

الحــــل الوحيد ..... عمل مكروه ولا بد من فعله

عدد الردود 0

بواسطة:

أزهري

وحضر القابلة

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الى رقم1 الغاء المواد من القران والسنة والحديث

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى باشا

توضيح لرقم ( 3 )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة