لجنة الأزمات تنتهى من المرور على مخرات السيول بجميع مدن البحر الأحمر

الأحد، 16 نوفمبر 2014 01:15 م
لجنة الأزمات تنتهى من المرور على مخرات السيول بجميع مدن البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة ومحمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت اللجنة التى شكلت من إدارة الأزمات بالبحر الأحمر من المرور على مخرات السيول بجميع مدن المحافظة، وذلك بناءٍ على قرار اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر رقم (1100) لسنة 2014 والذى تضمن تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول والبرابخ والطرق والمنشآت السياحية الواقعة فى مخر السيل بالمحافظة.

وكانت مدينة الغردقة آخر المدن التى تم المرور عليها بدأ بشمال المدينة بوادى الملاحة، حيث تم عمل بربخ (2) فتحة، وجارى عمل التكاسى على جانبى الطريق بطول حوالى (1) كم، وبوادى أبو ملكة وجد أن الرصيف والطبان الخاص بالطريق الرئيسى مهدم بطول (1) كم.

وتم توجيه الطرق والكبارى على وجه السرعة بمعاينة المناطق المتضررة وسرعة اتخاذ اللازم تجاه النحر والكسر المتواجد فى الطريق.

وعن جنوب المدينة فتم المرور على وادى الفالق الوعر، وقامت اللجنة بتسليم خطاب لشركة عش الملاحة للبترول لعمل دراسة بيئية لأعمال الحماية على الطريق الدائرى الخارجى فقد لاحظت اللجنة أن الطريق ليس به أى تخيطات أو علامات تحذيرية أو إرشادية، وبالمرور على وادى الفالق السهل وجد أن البرابخ المتواجدة بالوادى نظيفة وأوصت اللجنة بعمل تكاسى على جانبى الطريق.

وكانت اللجنة قد انتهت من قبل المرور على مدينة القصير ووجد العديد من المنشآت السياحية التى تقع فى مخر سيل وبناء على قرار المحافظ بقيام المنشآت السياحية الواقعة فى مخرات السيول بأعمال حماية تم تسليم خطابات لهذه المنشآت، كما سيتم وضع مدينة مرسى علم فى خطة أعمال الحماية، حيث إنه يوجد عدد كبير من المنشآت تقع فى مخر السيول وبمدينة الشلاتين وكانت جميع البرابخ ومخرات السيول داخل المدينة نظيفة أمام الوديان، وكذلك الطريق مؤمن بتكاسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة