فى انفجار محيط دار القضاء.. النيابة تستعلم من شركات المحمول عن أى مكالمات أجريت بمحيط الحادث.. واستعجال تحريات الأمن الوطنى.. والمتهم أجرى اتصالًا واحدًا وأغلق الخط

الأحد، 16 نوفمبر 2014 07:47 م
فى انفجار محيط دار القضاء.. النيابة تستعلم من شركات المحمول عن أى مكالمات أجريت بمحيط الحادث.. واستعجال تحريات الأمن الوطنى.. والمتهم أجرى اتصالًا واحدًا وأغلق الخط دار القضاء - أرشيفية
كتبت مى عنانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار وائل حسين، المحامى العام الأول لنيابات شمال القاهرة، بالاستعلام من شركات الاتصال الثلاثة عن أرقام هواتف المحمول التى صدرت منها مكالمات تليفونية تزامنا مع وقوع الانفجار الذى شهدته منطقة الإسعاف منذ عدة أسابيع، والذى أسفر عن إصابة 19 مواطنًا من بينهما سيدة حامل وطفلة.

القرار جاء بهدف فحص هذه الهواتف والتوصل إلى هوية الأشخاص الذين تزامن استخدامهم الهاتف المحمول وقت الحادث، خاصة بعد ورود معلومات تفيد أن المتهمين فجروا القنبلة عن بعد بواسطة هاتف محمول موصل بإحدى الشرائح المحمولة.

وأفادت تحقيقات المستشار سامى عبد الجواد، رئيس نيابة شمال القاهرة الكلية، تبين أن المتهم قام بالاتصال الهاتفى على الشريحة الملصقة بالقنبلة.

ومن المقرر أن يتم فحص أبراج المحمول التى تنقل وتستقبل المكالمات ويكون نطاقها قرابة الـ1000 متر، ويتم تسجيل تلك المكالمات بمكان صدورها ووقتها بالشركات حيث سيتم فحص الأرقام التى أجرت مكالمة واحدة وأغلقت الهاتف المحمول عقب وقوع الحادث مباشرة، فى محاولة للكشف عن الجناة، حيث من المقرر أن يتم جمع الأشخاص المشتبه فيهم وربما يتجاوز عددهم 10 آلاف شخص، ويتم فحص هؤلاء الأشخاص وجمع التحريات عن المشتبه فيهم للتوصل إلى الجناة الحقيقيين.

كما أمرت النيابة باستعجال تحريات الأمن الوطنى والمباحث الجنائية حول الواقعة، كما أمرت بسرعة تقرير المعمل الجنائى وخبراء المفرقعات لمعرف الجناة.

كما انتهت النيابة برئاسة المستشار سامى عبد الجواد، رئيس النيابة شمال القاهرة الكلية، من الاستماع إلى أقوال المصابين الـ19 ومن بينهما سيدة حامل وطفلة، كما انتهت من سماع أقوال شهود العيان وأصحاب المحلات التجارية التى تضررت من وقوع الانفجار، كما انتهت النيابة من تفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة بمحيط دار القضاء.

وكشفت معاينة محمد الدرديرى وأحمد عاصى، مديرى نيابة حوادث شمال القاهرة، أن القنبلة بدائية الصنع، وأسفرت عن تحطم زجاج إحدى السيارات وتحطم زجاج صيدلية مقابلة لموقع الانفجار، ووجود آثار شظايا على واجهة مكتب بريد رمسيس، كما كشفت المعاينة عن تحطم أجزاء من السور الحديدى العازل بين رصيف المشاة والشارع. كما أسفرت المعاينة عن أن القنبلة تحتوى على مواد شديدة الانفجار ومسامير وتم تفجيرها عن بعد بواسطة هاتف محمول.


موضوعات متعلقة:


"النيابة" تعاين موقع انفجار دار القضاء العالى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة