حفر نفقًا من بيته حتى منطقة أخميم..

تابوت فرعونى ولوحة قبطية بحوزة مهرب آثار فى سوهاج

الأحد، 16 نوفمبر 2014 10:57 م
تابوت فرعونى ولوحة قبطية بحوزة مهرب آثار فى سوهاج تابوت فرعونى
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت شرطة السياحة والآثار بسوهاج من ضبط متهم، حفر داخل منزله نفقا، بحثا عن الآثار، حتى وصل لسرداب يمتد للمنطقة الأثرية بأخميم، وعثر على تابوت كامل ولوحة أثرية.

وكانت معلومات وردت للعقيد أحمد رفعت، رئيس مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج، مفادها قيام أحد الأشخاص من العائلات البارزة بمدينة أخميم بالحفر تنقيبًا عن الآثار داخل منزله، وتم إعداد حملة أمنية شارك فيها المقدم أحمد شوقى رئيس المباحث، وتم اقتحام المنزل، حيث عثر بداخله على حفرة بعمق 14 مترا، تنتهى بسرداب يمتد إلى المنطقة الأثرية باخميم.

وألقت قوات الأمن بقيادة اللواء علاء السباعى، مدير إدارة البحث الجنائى بالسياحة والآثار، القبض على صاحب المنزل "ع.س"، وهو موظف بالمعاش ويبلغ من العمر 65 سنة، وعثر بحوزته على تابوت أثرى كامل بطول متر، يرجع تاريخه للعصر الفرعونى، ولوحة أثرية طولها نصف متر عليها رسومات قبطية.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهم نقب عن الآثار بمساعدة ثلاثة عمال، وتم القبض عليهم، فضلا عن وجود ضابط شرطة مفصول لمساعدته، وكانوا فى طريقهم للاستيلاء على عشرات من القطع الأثرية التى يتخطى ثمنها مليارات الجنيهات، فيما أنكر الجميع ارتكابهم للواقعة، وأمر اللواء ممتاز فتحى مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، بتحرير المحضر رقم 6 أحوال سياحة وآثار سوهاج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة