"برايس ووترهاوس كوبرز" تفوز بدراسة تأسيس شركة مصر لإعادة التأمين

الأحد، 16 نوفمبر 2014 11:36 ص
"برايس ووترهاوس كوبرز" تفوز بدراسة تأسيس شركة مصر لإعادة التأمين محمد يوسف رئيس شركة "مصر القابضة للتأمين"
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور محمد يوسف، رئيس شركة "مصر القابضة للتأمين"، بأنه وقع الاختيار على شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" العالمية المتخصصة فى مجالات الاستشارات ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الكبرى لتنفيذ الدراسة الخاصة بشركة "مصر لإعادة التأمين" حتى تكون جاهزة للطرح ضمن أجندة وزارة الاستثمار للمشروعات القومية التى ستنفذ خلال الفترة القادمة تصبح إضافة كبيرة وقوية لسوق التأمين المصرى ودعامة جديدة فى شريان الاقتصاد القومى.

وأكد أنه من منطلق مسئوليتنا الوطنية حرصت اللجنة التأسيسية على سرعة إنجاز وتأسيس شركة مصر لإعادة التأمين التى تعد خطوة قوية لدفع عجلة تأسيس الشركات الجديدة ذات الجدوى الاقتصادية، وحيث قامت اللجنة المنبثقة من اللجنة التأسيسية بجهود غير عادية فى سرعة اتخاذ القرارات الخاصة باختيار أفضل الشركات المقدمة لتنفيذ الدراسة الخاصة بشركة مصر لإعادة التأمين من ضمن أفضل العروض للشركات العالمية المتخصصة فى مجالات الاستشارات ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الكبرى.

وأضاف بأن اللجنة المنبثقة من اللجنة التأسيسية ناقشت فى اجتماعها بالأمس اختيار الشركة العالمية المنفذة من بين أفضل العروض من الشركات المتقدمة لهذه الشركة والمعايير الخاصة بالمفاضلة سواء من الجوانب الفنية أو الجوانب المالية أو الجوانب التسويقية وخطط العمل المستهدفة داخل السوق المصرى والإقليمى وبمشاركة أكثر من 13 شركة تأمين وجهات استثمارية وأخرى محلية ودولية.

وتعد الشركة المختارة من أفضل الشركات الدولية فى مجالات الاستشارات ودراسات الجدوى ولها سابقة خبرة كبيرة فى هذه المجالات فى أنحاء العالم.

واختتم أنه من المنتظر أن تحقق الشركة الجديدة عدد من الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية وسوق التأمين المحلى وتتمثل أهمها فى الحد من تدفق النقد الأجنبى لخارج البلاد، لما له من مردود إيجابى على ميزان المدفوعات المصرى، حيث إن صناعة إعادة التأمين تمثل صادرات الخدمات لقطاع التأمين المصرى.

كما تعمل على تقليل الاعتماد على السوق الخارجى وزيادة استقلالية سوق التأمين المحلى، وزيادة حصص التبادل المحلى بين شركات التأمين المصرية وشركة إعادة التأمين الجديدة، سوف تدعم هذه الشركة التبادل التجارى بين مصر ودول الخليج العربى والمنطقة العربية بصفة عامة.

من ناحية أخرى أوضح عبد الرؤوف قطب، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، أن المفاضلة تمت بين أفضل عرضين من الشركات المتقدمة على أساس معايير تم الاتفاق عليها من اللجنة المنبثقة من اللجنة التأسيسية لمشروع تأسيس الشركة وهذه المعايير تتمثل فى معايير تتعلق بالجدوى المالية، وتشمل فترة إعداد الدراسة وتكلفة أيام وعدد ساعات العمل، ومعايير تتعلق بالجوانب الفنية، وتشمل نطاق الأعمال المقدمة وسابقة الخبرة للشركات ومنهجية العمل، ولقد تم عقد ورشة عمل تم فيها تقديم عرض تقديمى Presentation عن كل من الشركتين لاستعراض الجوانب الفنية وعرض دراسة الجدوى التى شملت الاستراتيجية التسويقية للشركة واستراتيجية التشغيل والتصنيف المتوقع للشركة عند التأسيس واستراتيجية الخروج للمستثمرين.

وأشار إلى أن اللجنة المنبثقة بذلت جهود مضنية على كافة المستويات بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاستثمار من أجل عرض هذه الشركة خلال الفترة القادمة حتى تصبح دعامة قوية لسوق التأمين المصرى فى مواجهة التحديات المستقبلية خلال المرحلة القادمة.

وأوضح أنه سوف يتم دعوة اللجنة التأسيسية يوم الخميس القادم الموافق 20 نوفمبر 2014 لإقرار اختيار هذه الشركة العالمية الفائزة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة