استشارى نفسى: الأدوية المهدئة والمواجهة للتغلب على فوبيا الحشرات

الأحد، 16 نوفمبر 2014 02:01 ص
استشارى نفسى: الأدوية المهدئة والمواجهة للتغلب على فوبيا الحشرات صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسأل قارىء، أعانى من فوبيا الحشرات بشكل لا يجعلنى قادرا على الوجود فى الأماكن التى تتواجد بها، فهل هناك حل خاصة أن وجود الحشرات يصيبنى بنوع من الصراخ؟.

يجيب على هذا التساؤل الدكتور وائل حميد استشارى الطب النفسى قائلا، إن الفوبيا حالة مرضية يتعرض لها الصغار والكبار، وتحتاج للمتابعة من قبل الطبيب، لافتاً أنه يمكن التغلب على فوبيا الحشرات بمجموعة من الأمور، كمواجهة تلك الحشرة أو كتم المشاكل التى قد تصيبك وقت رؤية الحشرة مع التدريب على تقليل الأعراض الجانبية التى قد تتعرض لها وقت إصابتك بالمشاكل الصحية، فالفوبيا حالة مرضية مزمنة تصيبك بعدد من التوترات النفسية، لذا كن حريصاً على مواجهة الاضطرابات النفسية التى تصيبك جراء التعرض للحشرات.

ويتابع أنه يمكن مواجهة فوبيا الحشرات بالمتابعة عند الطبيب النفسى إذا تطورت الفوبيا للعزلة والحساسية المفرطة عند سماع اسم الحشرة، لأن البعض قد يتعرضون للإغماء والرعشة الشديدة.

ويضيف أنه يمكن وقف المخاوف المترتبة على الفوبيا بالحصول على كوب من الماء، وممارسة الرياضة، والتفكير فى شىء آخر مختلف عن الحشرة التى تخاف منها، مع استخدام عدد من الأدوية المهدئة التى تستخدم تحت إشراف الطبيب النفسى.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة